حامل اللقب ينفضُ غبار سلسلة هزائمه خارج أرضه

"أن بي آي": شيكاغو يُسقط مضيفه فيلادلفيا ويؤجّل عبوره إلى الأدوار الإقصائية "بلاي أوف"

02 : 00

لاعب فيلادلفيا جايمس هاردن يهمّ بالتسجيل في سلة شيكاغو (أ ف ب)
أوقف شيكاغو بولز سلسلة من ثمانية إنتصارات لفيلادلفيا سفنتي سيكسرز ليؤجّل حسمه لمقعد في الأدوار الإقصائية، بفوزه عليه (109-105) بعد شوطين إضافيَين، وسط تألّق ديمار ديروزان الذي أحرز 25 نقطة، ضمن منافسات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين. وكان سيكسرز المتألق مؤخراً يتطلّع إلى حسم بطاقة الأدوار الإقصائية بانتصارٍ مهمّ أمام جمهور كبير على أرضه في مركز "ويلز فارغو".

أهدر الكاميروني جويل إمبيد الذي تخطّى عتبة الـ30 نقطة على الأقلّ للمباراة العاشرة على التوالي محاولة تسجيل من متابعة لرمية ثلاثية سدّدها زميله تايريز ماكسي مع نهاية الوقت الأصلي كادت تمنح سيكسرز الفوز في حال ترجمتها وتحاشي اللجوء الى وقت إضافي مجهول المصير. وقد وضع إمبيد صاحب الـ37 نقطة في هذه المواجهة، فريقه فيلادلفيا في المقدّمة (99-97) في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الأول، لكن ديروزان برز في صفوف شيكاغو وعادل النتيجة (99-99)، قبل أن يهدر هو نفسه محاولة ثلاثية قبل أقلّ من ثانيتين تماماً على نهاية الشوط الإضافي الأول، لتدخل المباراة في شوط إضافيّ ثانٍ.

وبدا أنّ سيكسرز سيطر على زمام المبادرة وأنه متّجه لحسم المواجهة بعدما تقدّم (105-101)، إلا أنّ مع خروج إمبيد لارتكابه خمسة أخطاء، نجح بولز في انتزاع ثماني نقاط متتالية دون ردّ، ليضمن الفوز الغالي مستفيداً من التحركات المقلقة والإختراقات السريعة لديروزان. وكانت هذه هي المرة الأولى في 12 مواجهة ضدّ شيكاغو، يكون فيها النجم الأفريقي إمبيد في الجانب الخاسر.

بهذا الفوز، رفع بولز عدد انتصاراته إلى 34 هذا الموسم مقابل 37 هزيمة، وبقي في المركز العاشر في ترتيب المنطقة الشرقية، ما يترك له الباب مفتوحاً لخوض الملحق الفاصل واللعب ضمن الأدوار الإقصائية، أما فيلادلفيا الذي يحتل المركز الثالث في المنطقة الشرقية مع 48 انتصاراً و23 خسارة، فلا يزال على بُعد فوز واحد فقط من حجز مكانه في الـ"بلاي أوف".

راندل يتألّق عبثاً

وفي مباراة أخرى، أبهر جوليوس راندل الحاضرين بتسجيله 57 نقطة في أداء متألق، غير أنّ ذلك لم يكن كافياً لعدم سقوط فريقه نيويورك نيكس بنتيجة (134-140) على أرضه أمام ضيفه مينيسوتا تمبروولفز. وتضمّنت "لوحة" راندل الفنيّة ثماني رميات ثلاثية، فيما أضاف زميله جايلن برانسون 23 نقطة. كما أحرز ثلاثة لاعبين آخرين من نيكس عشر نقاط على الأقلّ، غير أنّ هجوم مينيسوتا المتوازن والمركّز كان كافياً لمنحه الانتصار الثمين، مع تسجيل توريان برنس 35 نقطة للضيوف. كما أحرز كلّ اللاعبين الأساسيين في مينيسوتا نقاطاً بأرقام مزدوجة (10 نقاط أو أكثر)، كما أحرز ناز ريد 12 نقطة، وجايلن نويل 14 نقطة مع دخولهما الى أرض الملعب كبديلَين.

وفي يوتا، تقهقر ساكرامنتو كينغز الذي بقي في المركز الثالث بترتيب المنطقة الغربية، بخسارته (120-128) أمام جاز الذي يحتلّ المركز الحادي عشر. وتصدّر أوتشاي أغباجي قائمة مسجّلي فريق يوتا برصيد 27 نقطة، مع ثمانية لاعبين على الأقل سجّلوا عشر نقاط أو أكثر. في المقابل، كان ديارون فوكس أفضل المسجّلين لساكرامنتو برصيد 37 نقطة.

ووريرز "يفكّ نحس" الخارج

في غضون ذلك، أوقف فريق غولدن ستايت ووريرز سلسلة هزائمه البائسة خارج أرضه، بتغلّبه على مضيفه هيوستن روكتس بنتيجة (121-108). ودخل حامل لقب الدوري الأميركي للمحترفين إلى المباراة بعد 11 هزيمة متتالية خارج أرضه، لكنه أنهى تلك السلسلة ضد روكتس الذي حقق 18 فوزاً فقط هذا الموسم. وسجّل ستيفن كوري وكلاي تومسون 59 نقطة مجتمعَين، بينها عشر رميات ثلاثية، لكن رغم ذلك بذل ووريرز مجهوداً كبيراً لتحقيق الفوز، مع إهدار الكرة (تورن أوفر) 20 مرة، 14 منها في الشوط الأول فقط. وقال ستيف كير مدرب ووريرز بعد اللقاء: "لم نكن مركّزين، لكن في الشوط الثاني قمنا بعمل أفضل في الاعتناء بالكرة". وتابع: "لا أتذكر آخر مباراة فزنا بها خارج أرضنا، كان ذلك منذ فترة، لكن من الواضح أننا كنا بحاجة إلى هذا الإنتصار اليوم".

وفي ممفيس، إنتفض غريزليز في أواخر الربع الأخير من المباراة ليفوز على ضيفه دالاس مافريكس (112-108) بعد أرباع ثلاثة متكافئة بين الطرفين.

MISS 3