بري: دعوة دائمة للوحدة في سبيل الإنسان وحفظ لبنان

16 : 41

توجه رئيس مجلس النواب نبيه بري من اللبنانيين بعامة والمسلمين بخاصة لمناسبة حلول لشهر رمضان المبارك بالتهنئة قائلاً: "ليس من قبيل المصادفة أن يتلاقى شهر رمضان المبارك شهر الصيام لدى المسلمين هذا العام مع الصوم لدى الطوائف المسيحية الكريمة... هو تلاق للقيم الإيمانية والرسالية، ودعوة دائمة للوحدة والتكافل والتضامن في سبيل الإنسان وحفظ لبنان، فحب الأوطان من الإيمان".


وعلى خط آخر استقبل بري في عين التينة، رئيس المجلس الإستراتيجي للسياسات الخارجية في إيران كمال خرازي ووفداً مرافقاً، في حضور السفير الإيراني مجتبى أماني حيث، وتم عرض للأوضاع العامة في لبنان والمنطقة وللعلاقات الثنائية بين البلدين.

واستقبل الرئيس بري، وفدا من جمعية "المقاصد الخيرية الإسلامية" ضم أعضاء هيئتها برئاسة فيصل سنو، وتناول اللقاء عرض للأوضاع العامة ولشؤون إنمائية.






وبعد الظهر، عرض بري مع النائب فيصل كرامي لتطورات الأوضاع وآخر المستجدات السياسية ولشؤون تشريعية.

وتحدث كرامي خلال اللقاء، فقال: "زيارتي لبري هي طبعاً للمعايدة بشهر رمضان المبارك ولعرض مشروع القانون الذي أعلنت عنه بالأمس في طرابلس وتقدمت به اليوم الى مجلس النواب، وهذا القانون باختصار للتكافل الاجتماعي، إنما بشكل قانوني ومدروس وعلمي، وبالمختصر هو يأخذ من الذي يستطيع أن يستهلك ويعطي الذي لا يستطيع أن يعيش في هذه الظروف. وطبعاً طلبت من دولة الرئيس عرض القانون في أول جلسة تشريعية، ولاقيت منه الحماسة الكافية، ووعدني بعرضه بشكل عاجل على اللجان المشتركة واستمع الى تفاصيل كاملة عنه، وأتمنى من السادة النواب أن يأخذوا هذا الموضوع على محمل الجد لما فيه خير للناس، وهو يشكل "سندة" لهم في ظل هذه الظروف التي نمر بها وهذا الانهيار العام الذي نعاني منه وشلل السلطة التنفيذية ووجود الحكومة التي للأسف الشديد حتى هذه اللحظة لا تعالج شيئا، وكأن "شغلتها" ليس تصريف الأعمال إنما تصريف الناس من لبنان".