تصفيات أوروبا 2024: إنكلترا تسعى للثأر من إيطاليا اليوم

02 : 00

التمرينة الأخيرة للمنتخب الإنكليزي قبل مواجهته إيطاليا اليوم

بعد ثلاثة أشهر من إحراز الأرجنتين لقب مونديال قطر 2022، تعود عجلة المنتخبات الوطنية للدوران مع إنطلاق تصفيات كأس أوروبا 2024 في كرة القدم. وفيما ضمنت ألمانيا المضيفة خوض النهائيات المقررة على أرضها بين 14 حزيران و14 تموز 2024، يخوض 53 منتخباً تصفيات صعبة تستمرّ حتى آذار المقبل. وتستهلّ إيطاليا التي غابت عن نهائيات كأس العالم في النسختَين الأخيرتَين، حملة الدفاع عن لقبها بمباراة نارية ضدّ ضيفتها إنكلترا اليوم في نابولي، وذلك في إعادة لنهائي النسخة الماضية، حيث فاز "سكوادرا أتزورا" باللقب بركلات الترجيح. وعلى رغم فشلها بالتأهل إلى مونديال قطر، بقي روبرتو مانشيني مدرّباً لإيطاليا، وقد إستدعى وجوهاً جديدة، بينها ماتيو ريتيغي (23 عاماً)، الأرجنتيني المولد وهداف الدوري الأرجنتيني مع تيغري العام الماضي. ويتوقع أن تتأهل إيطاليا برفقة إنكلترا عن المجموعة الثالثة التي تضمّ أيضاً أوكرانيا الجريحة ومقدونيا الشمالية ومالطا.

رونالدو صامد

ولِمَن إعتقد ان كريسيتانو رونالدو سيغيب عن المنتخب البرتغالي بطل 2016 بعد انتقاله إلى نادي النصر السعودي، استدعي ابن الثامنة والثلاثين إلى تشكيلة المدرب الجديد الإسباني روبرتو مارتينيس التي تواجه ليشتنشتاين اليوم، ضمن مجموعة تضمّ البوسنة والهرسك وإيسلندا وسلوفاكيا. ويحمل "الدون" الرقم القياسي بعدد الأهداف الدولية (118)، وبمقدوره الانفراد بصدارة المباريات الدولية التي يتقاسمها مع الكويتي بدر المطوع (196).

مبابي القائد

وفي مباراته الأولى كقائد لمنتخب فرنسا بدلاً من الحارس المعتزل هوغو لوريس، يحمل كيليان مبابي (24 عاماً) آمال فرنسا التي تستقبل هولندا في مباراة نارية غداً ضمن المجموعة الثانية التي تضمّ أيضاً إيرلندا واليونان وجبل طارق. وقال مدرب فرنسا ديدييه ديشان عن هداف مونديال قطر: "يلبّي كيليان كل المتطلبات ليتحمّل مسؤولية إضافية". وسيكون مايك مينيان (ميلان الإيطالي) الحارس الأساسي، فيما استُدعي لاعب الوسط كيفرين تورام للمرة الأولى، ليتواجد نجل اللاعب الدولي السابق ليليان، بجانب شقيقه المهاجــم ماركوس.

حقبة إسبانية جديدة

بعد خيبة خروجها المخيّب من المونديال الأخير أمام المغرب من الدور ثمن النهائي، أقالت إسبانيا مدربها لويس إنريكي وعيّنت لويس دي لا فوينتي (61 عاماً)، صاحب الخبرة مع المنتخبات العمرية منذ العام 2013، وهو أجرى عدة تغييرات، بينها إعادة استدعاء حارس تشلسي الإنكليزي كيبا أريسابالاغا. وفي ظلّ اعتزال سيرجيو بوسكيتس، وعدم إستدعاء زميله في برشلونة جوردي ألبا، لا تضم تشكيلة "لا روخا" أيّ متوّج من نسخة 2012. وتستهلّ إسبانيا حملتها السبت في ملقة ضدّ النروج المفتقدة هدافها الفتاك إرلينغ هالاند المصاب، ضمن المجموعة الأولى التي تضمّ أيضاً اسكتلندا وجورجيا وقبرص.

MISS 3