مي شدياق تحصد جائزة "الإنجاز في النشاط الإعلامي"

02 : 00

أُقيمت، في العاصمة البريطانية لندن، حفلة توزيع "جوائز المرأة العربية" السنوية في دورتها الثامنة، تكريماً لنجاحات المرأة العربية ولسيدات تركن أثراً إيجابياً في الساحة الإقليمية والدولية والحياة العامة في مختلف المجالات.

نظّمت الحدث "مؤسسة لندن العربية" بالشراكة مع هارفي نيكولاس، وسفارة مملكة البحرين وأطياب المرشود والبنك العربي الأوروبي وشركة "مارينا رينالدي"، وبحضور عدد كبير من رجال الإعلام والسياسة والسفراء العرب المعتمدين لدى المملكة المتحدة، وتناولت الجائزة هذا العام قضية إبراز قصص النساء العربيات تحت عنوان "أخبروا قصتها".

وحصلت الصحافية والوزيرة السابقة الدكتورة مي شدياق على "جائزة الإنجاز في النشاط الإعلامي" لعملها الذي امتدّ لما يقرب من أربعة عقود، ولتأسيسها "معهد مي شدياق للإعلام" المكرّس للبحث والتعليم في مجال الإعلام وحقوق الإنسان والديمقراطية وقضايا الرعاية الاجتماعية.

وقالت شدياق: "لا أستطيع أن أخبر كم أقدّر هذا التكريم. رؤية الكثير من النساء العربيات يكرَّمن اليوم، والكثير من الوجوه الشهيرة التي التقيناها من مختلف القطاعات يعني أن النساء يحقّقن قصص نجاح في هذا العالم أينما حللن".

كذلك كُرّمت معالي خولة العرموطي في فئة النشاط المجتمعي، البروفسورة مناهل ثابت في فئة العلوم، الدكتورة ندى الشمري وديما الأكتع في فئة الإبتكار، الدكتورة مي العتيبي في فئة التعليم، الناشطة في حقوق المرأة نورعريضة في فئة النشاط الإجتماعي، معالي نجلاء المنقوش في فئة الدبلوماسية، والشيخة فاطمة النهيان في فئة الثقافة.


MISS 3