"الشارقة لرسوم كتب الطفل" تنطلق في أيار

02 : 00

أعلنت "هيئة الشارقة للكتاب" قبول 235 عملاً من 85 فناناً ضمن قائمة المشاركين للفوز بالدورة الـ11 من "جائزة الشارقة لرسوم كتب الطفل"، تشجيعاً للجهود المتميّزة في تنمية وإثراء المحتوى الموجّه للطفل. وسيتم الإعلان عن الفائزين ضمن "مهرجان الشارقة القرائي للطفل"، الذي تنطلق فعاليات دورته الـ14 في 3 أيار المقبل.

وتجاوز إجمالي عدد المشاركات المتقدّمة للجائزة الـ1300 عمل، قدّمها 280 مبدعاً من 46 دولة حول العالم. وبينما توزّعت المشاركات المقبولة للترشّح على 135 فناناً من 15 دولة عربية، و145 فناناً من 31 دولة أجنبية، تصدّرت دولة الإمارات العربية المتحدة، ومصر، وسوريا، وإيران، والصين والمكسيك المشاركات المرشّحة. وتضم لجنة التحكيم هذا العام الرسام والنحات الإماراتي عبد الرحيم سالم الحاصل على عدد من الجوائز العالمية، الفنان التشكيلي هاني صلاح من مصر، الرسامة والمؤلفة الأميركية أندريا دي أكوينو، الرسامة الإسبانية ثرينيا أجيري والرسام الألماني فيتالي كونستانتينوف.

وتبلغ قيمة الجائزة الممنوحة للفائز بالمركز الأول 8 آلاف دولار، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على 6 آلاف دولار، وينال الفائز بالمركز الثالث 4 آلاف دولار، إلى جانب ثلاث جوائز تشجيعية أخرى تبلغ قيمة كل منها ألف دولار.


MISS 3