مواقف متضامنة مع حواط مع مثوله أمام القضاء

12 : 03

بالتزامن مع مثول النائب زياد حواط أمام القاضي نقولا منصور في الشكوى المقدمة ضدّه من قبل القاضية غادة عون، عبّر السياسيون عن تضامنهم معه في سلسلة تغريدات.



اعتبر النائب فادي كرم في تغريدة على حسابه عبر تويتر أنه "مع الجمهورية القوية وأمثال زياد حواط سيعود القضاء اللبناني باسم اللبنانيين وليس على اللبنانيين".


  


وقال النائب بيار بو عاصي: "كل الدعم وكل الثقة بالزميل الصديق زياد حوّاط. الادعاء على نائب الأمة لأنه أبدى رأيه في مسألة هي في صلب مهامه هو تهديد واضح لباقي النواب. حبّذا لو يقف بعض القضاة في وجه التعمية على الحقيقة في انفجار المرفأ بدل التلهّي في الاستعراضات".


 


بدوره قال النائب الياس حنكش: "اليوم يمثل النائب الصديق زياد حواط أمام القضاء محصّناً بمحبة الناس وآدميته والباقي تفاصيل! معك زياد حواط، مش من هلق من زمان".



كما غرّد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب انطوان حبشي على حسابه عبر "تويتر" قائلاً: "مع زياد، عم نقول عمليًّا بدنا سلطة القضاء مش تسلّط القضاة. بدنا القانون بالقضاء مش آلة قمعية وانتقائية بتحضر او تحفظ ملفات، غب الطلب للمزايدة والابتزاز. من ٢٩ سنة متل اليوم بالـ ١٩٩٤، سلطة الوصاية حلّت حزب القوات، واليوم متل مبارح، المنظومة بتستعمل القضاء، لتنسف العدالة. ما رح نخليا!".




النائب سليم الصايغ، من جهته، كتب على حسابه عبر تويتر: "في وقت يحتمي بعض المطلوبين في جريمة انفجار المرفأ بحصانتهم وخلف مرجعياتهم السياسية والدينية للتهرب من المحاسبة، يمتثل النائب زياد حواط امام القضاء مرفوع الرأس. هل يتجرّأ الهاربون من وجه عدالة الشعب والقضاء على مثل هذه الخطوة؟".



كذلك غرّد النائب ميشال معوض قائلا: "تجاوزات القاضية غادة عون وممارساتها الابتزازية، وآخرها الادعاء على النائب زياد حواط، لأنه أبدى رأيه في مسألة هي في صلب مهامه، ليست الّا محاولة جديدة لانتهاك الدستور وكل القوانين بغطاء قضائي. مع الزميل النائب حوّاط بوجه "#القاضية_عالقضاء" ومحاولات القمع والترهيب".





 أما النائب أكرم شهيب فقال على حسابه عبر "تويتر":" الكلمة الحرة أقوى من عسس بعض القضاء الذي ما زال ممسوكاً. كل التضامن مع الزميل زياد حواط.. لن ينالوا منه".


MISS 3