غبار في الأجواء وارتفاع في درجات الحرارة

10 : 49

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا ، غائما جزئيا بسحب متوسطة ومرتفعة مع ظهور طبقات خفيفة من الغبار في الاجواء، ترتفع درجات الحرارة لتتخطى معدلاتها الموسمية ويتحول بعد الظهر الى غائم مع ارتفاع في نسبة الرطوبة، فتصبح الاجواء مهيأة لهطول امطار محلية خفيفة موحلة كما يتشكل الضباب على المرتفعات.


في الحال العامة، طقس متقلب نسبيا مع اجواء سيديمية يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى يوم السبت ، حيث يتأثر لبنان بكتل هوائية باردة نتيجة منخفض جوي متمركز فوق تركيا، ومعدل درجات الحرارة لشهر آذار من 14 الى 22 درجة.


طقس الجمعة، غائم جزئياً بسحب متوسطة ومرتفعة مع ظهور طبقات خفيفة من الغبار في الاجواء، ترتفع درجات الحرارة لتتخطى معدلاتها الموسمية ويتحول بعد الظهر الى غائم مع ارتفاع في نسبة الرطوبة فتصبح الاجواء مهيأة لهطول امطار محلية خفيفة موحلة كما يتشكل الضباب على المرتفعات.


طقس السبت، غائم بسحب متوسطة ومرتفعة مع بداية انخفاض في درجات الحرارة، يتشكل الضباب على المرتفعات وتهطل امطار محلية متفرقة، ويتوقع ان تشتد خلال الليل مع حدوث برق و رعد ورياح ناشطة.


طقس الأحد، غائم مع ضباب كثيف على المرتفعات وانخفاض إضافي في درجات الحرارة تهطل أمطار متفرقة تشتد غزارتها اعتبارا من بعد الظهر مترافقة برياح ناشطة وعواصف رعدية متفرقة.

وتتراوح درجات الحرارة على الساحل بين 16 و23 درجة، وفوق الجبال بين 11 و24 درجة، وفي الداخل بين 9 و19 درجة.