واشنطن: مشاهير متّهمون في قضية مرتبطة بالعملات المشفّرة

11 : 53

اتّهمت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، الممثلة ليندسي لوهان، وصانع المحتوى على يوتيوب جايك بول، وستة مشاهير آخرين، بالترويج للعملات المشفّرة على وسائل التواصل الاجتماعي، من دون الكشف عن تقاضيهم أموالاً للقيام بذلك.


وتأتي هذه الأحكام، في إطار قضية تستهدف رجل الأعمال جاستن سان، على خلفية تسويق أصول "ترونيكس" و"بيت تورنت" من العملات المشفّرة من دون التسجيل لدى السلطات المختصة، والتلاعب بتداول العملات المشفّرة على منصّته.


وهي واحدة من قضايا عدة أمام الهيئات الأميركية للأسواق المالية التي كثّفت حملتها على العملات المشفّرة منذ الانهيار الكبير لشركة "اف تي اكس" الرائدة في القطاع نهاية العام الماضي.


وتتهم لجنة الأوراق المالية والبورصات "سان" بالسعي إلى تعزيز "ترونيكس" من خلال اصطناع مظهر يدل إلى التجارة في السوق الثانوية من خلال جعل موظفيه يشترون الأصول ويبيعونها.


ومن دون الاعتراف بالذنب أو إنكاره، وافق لوهان وبول على دفع 40670 دولاراً و101887 دولاراً على التوالي، كتعويض وغرامات في هذه القضية.


كما وافقت ممثلة الأفلام الإباحية "ميشيل مايسون" (المعروفة أيضاً باسم كندرا لوست)، ومغني الراب "ليل ياتي" (مايلز باركس ماكولوم) والمغنيان "ني يو" (شافر سميث) و"أيكون" (أليون ثيام) على تسوية الدعوى.


في المقابل، لم يكن مغني الراب "سولجا بوي" (دياندري كورتيس واي) والمغني على يوتيوب "اوستن ماهون"، جزءاً من التسوية.