نيويورك يانكيز الأكثر قيمة في دوريّ البيسبول الأميركي

02 : 00

فريق نيويورك يانكيز للبيسبول

حافظ فريق نيويورك يانكيز على المركز الأول ضمن قائمة الأندية الأكثر قيمة في الدوريّ الأميركيّ للبيسبول بـ7.1 مليارات دولار، أي بزيادة 18 في المئة عن العام الماضي، بحسب ما ذكرت مجلة "فوربس". وصدرت القائمة السنوية لأغنى أندية البيسبول قبل أسبوع من بداية الموسم الجديد، وأظهرت يانكيز على قمة 30 نادياً كما دأبت العادة كل عام منذ أن بدأت المجلة في اعتماد التصنيف السنوي في كانون الأول 1998.

وعزز يانكيز قيمته المالية بين الأندية الرياضية جمعاء في المركز الرابع على لائحة "فوربس" بفضل الأرقام المالية الجديدة التي عزّزت من قيمته السابقة البالغة 6 مليارات دولار، فيما قُدرت قيمة فريق دالاس كاوبويز لكرة القدم الأميركية الذي يتصدر قائمة أغنى الأندية الرياضية، بـ8 مليارات دولار قبل ستة أشهر.

وأدرج نادي مانشستر يونايتد الانكليزي لكرة القدم في المركز التاسع عشر في أيلول الماضي من قبل المجلة عينها بقيمة 4.6 مليارات دولار، في حين تشير الأرقام الحالية للنادي إرتفاع قيمته لتبلغ 5.5 مليارات دولار، وهو سعرٌ قياسي لنادٍ رياضي في حال شرائه بهذا المبلغ من قبل الراغبين بامتلاكه، حيث يتنافس حالياً على شرائه كونسورتيوم قطريّ يقوده الشيخ جاسم بن حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، والملياردير البريطاني جيم راتكليف.

MISS 3