الطقس غداً غائم صباحاً

12 : 06

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس غداً الأحد غائماً صباحاً مع انخفاض بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية وتتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا وثلوج على ارتفاع 2200 متر وما فوق. تخف الأمطار تدريجا ابتداء من فترة بعد الظهر وتنحسر ليلاً فيتحول الى غائم جزئيا مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات.


وجاء في النشرة الآتي:


-الحال العامة: ما زال تأثير المنخفض الجوي المتمركز فوق تركيا المصحوب بكتل هوائية باردة يرافقها رياح ناشطة وأمطار متفرقة يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط. ويستمر حتى مساء الأحد.


-الطقس المتوقع في لبنان: اليوم غائم إجمالاً مع انخفاض بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل ومن دون تعديل على الساحل ورياح ناشطة. تتساقط أمطار محلية متفرقة حيث يتوقع أن تشتد غزارتها ليلا مع حدوث برق ورعد وثلوج على ارتفاع 2200 متر وما فوق ليل السبت - صباح الأحد. يتكون الضباب على المرتفعات بشكل كثيف ونحذر من سوء الرؤية. الأحد: غائم صباحا مع انخفاض بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية وتتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا وثلوج على ارتفاع 2200 متر وما فوق. تخف الأمطار تدريجيا ابتداء من فترة بعد الظهر وتنحسر ليلا فيتحول الى غائم جزئيا مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات.


الإثنين: غائم جزئيا بالإجمال مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة كما يستمر تكون الضباب على المرتفعات.


الثلثاء: غائم جزئياً بالإجمال مع ارتفاع بدرجات الحرارة و رياح ناشطة (35 كلم/س) تشتد أحياناً لتصل الى ما يقارب (65 كلم/س) خاصة في المناطق الشمالية مع احتمال ظهور طبقات من الغبار في الأجواء، كما يستمر تشكل الضباب على المرتفعات.