بعد الأعطال بشبكة "أوجيرو".. القرم يتحرّك

20 : 00

صدر عن وزير الاتّصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم، ما يلي:


بهدف حلّ الإشكالات الّتي طرأت على شبكة "أوجيرو" في بعض المناطق اللبنانيّة بعد إعلان نقابة موظّفي الهيئة الإضراب العام بدءاً من يوم الجمعة، تحرّك وزير الاتصالات جوني القرم فوراً لتدارُك الأعطال، وعاين ميدانياً السّنترالات المتوقّفة وأشرف بشكلٍ مباشر على عمليّة تعبئة الزيت والمازوت وإصلاح المولدات وتأمين المستلزمات كافة للعديد من السنترالات وذلك لضمان استمرارية خدمة "أوجيرو" في المناطق كافة.


هذا وقام الوزير القرم باتّصالاتٍ من أجل تسيير السّنترالات الّتي وردت بشأنها شكاوى وأَعطى تعليماتٍ بمعالجة الأمور فوراً من دون أي تلكُّؤ، خصوصاً تلك الّتي لديها تأثيرٌ كبيرٌ على الملاحة، كي يضمن استمرار إنتاجيّة السنترالات كافة الّتي تأثرت بإضراب الموظفين.


وتواصل الوزير القرم مع شركتَي "ألفا" و"تاتش" وطلب منهما أن تقوما بتعبئة المازوت وإجراء عمليّات الصّيانة للمولّدات التابعة لأوجيرو، كي لا يكون إنطفاء هذه المولّدات سبباً لتوقّف خدمة الخليوي عن اللبنانيين.


وشدّد وزير الاتصالات من سنترال راس النبع، حيث أشرف على عمليّة تعبئة الزيت للمولد الكهربائيّ، على أنّه متفهمٌ تماماً لمطالب الموظّفين، وأنّه كان يسعى بالطرق المتاحة كافة لتأمين حقوقهم، إلا أنّه ليس بصدد حرمان 5 مليون لبنانيّ من خدمة الإنترنت وترك القطاع يندثر.


وطلب الوزير القرم من الموظّفين أن يعوا أهميّة هذا المرفق، خصوصاً وأنّ القطاعات في لبنان كافة مرتبطة به بشكلٍ مباشر وقال: "إذا كان الموظفون يبدون حرصهم على القطاع، فلا بد من إعادة النظر بقرار الإضراب الذي تم اتخاذه".


وأبدى الوزير القرم استغرابه من كلام نقابة موظفي "أوجيرو" لجهة أنّه لا يحق له التّدخل بعملهم، أو إملاء الأوامر عليهم، فإذا اراد الموظفون أن تسير الأمور على هذا النّحو، فإنّه بات توازياً من غير المجدي أن يتدخّل لحلّ مشاكلهم، وتحقيق مطالبهم وحقوقهم، طالما لا يُريدون أي تدخل من وزير الوصاية".


ويجزمُ وزيرُ الاتّصالات بأنّه سيُطالب بإنزال أشد العقوبات على الموظفين الذين يتعمدون توقيف المرفق العام وذلك ضمن القوانين مرعية الاجراء".

MISS 3