في ختام المؤتمر الزراعي الرباعي بدمشق... الحاج حسن: وقّعنا مذكرة تفاهم تأسيسية لعمل عربي ريادي

14 : 55

 ألقى وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال عباس الحاج حسن كلمة في اللقاء الختامي لفعاليات الاجتماع الرباعي لوزراء الزراعة في دمشق، قال فيها: "باسم الله انطلقنا قبل عام، وعلى بركة الله نسير اليوم قدماً في سبيل بناء وحدة وشراكة في الزراعة ، نطمح لها أن تستمر وتتقدم باتجاه السياسة".


اضاف: "صباح الخير لكم جميعاً، صباح الخير يا دمشق، لهذا الصباح الدمشقي لون وطعم آخر، كيف لا ونحن نجتمع مؤكدين ان الجهد واحد، والعزيمة واحدة، والارادة وحدها والأخوة والشجاعة هي أيضاً القادرة على ان تقتحم كل الظروف... صباح دمشقي جميل كم تمنيت ان يكون الى جانب الوزراء الأربعة وزراء أربعة آخرون ولكن ان شاء الله حتماً الظروف تتجه لأن يكون هناك لقاء قريب في عاصمة عربية تستضيفنا جميعاً نفتح ذراعينا في سبيل قطاع زراعي واحد. شكراً دمشق".




وتابع: "ونحن اليوم نوقع مذكرة تفاهم اسمحوا لي ان أصفها مذكرة تفاهم تأسيسية لعمل عربي ريادي حتما سننجح فيه. لم يعد مسموح لنا ان نسقط، سقطنا كثيراً كأمة، وحتماً علمتنا التجارب كثيراً".



واردف: "من دمشق لن أكرر ما قاله الزملاء الى أي مدى نحتاج كأوطان ومجتمعات لهذه الشراكة، لن أكرر الى اي مدى اليوم هذا التفاعل والعلاقات البينية وانسيابية السلع والتخفيف الجمركي والتسهيلات ان كان في موضوع الشهادات الصحية والبيطرية وخلافه الى اي مدى له انعكاس ايجابي بالمطلق على كل دولة على حدة وعلى هذه الدول الأربع بشكل عام. ولكن ما أود أن أقوله شكراً للأردن، وللعراق، ولسوريا لا لشيء الا لأنهم شعب وحكومات وقيادة يؤمنون اننا بالمحصلة اخوة في الانسانية واخوة في الدين واخوة في العروبة ولا نقدر الا ان نكون كذلك".



وختم: "شكراً لدمشق.. وشكراً لعمان..وشكراً للعراق..كما اسمحوا لي ان نشكر بيروت التي تفتح ذراعيها اليوم لجميع الاخوة العرب ونقول للجميع من دمشق، نحن نفتح ذراعينا للجميع، ونتمنى حضوركم الفاعل والفعال، الايجابي بالمطلق في سبيل نهضة المجتمع اللبناني وباقي المجتمعات".