محمد دهشة

لقاءٌ تكريمي للأمهات في عيدهنّ وللنساء في جزين برعاية الاسمر

27 آذار 2023

19 : 16

برعاية عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب سعيد الأسمر، نظّمت عقيلته السيدة سوزان الحلو الأسمر لقاءً تكريمياً للأمهات في عيدهنّ، وللنساء في جزين ومنطقتها بشكل عام، تقديراً لدورهنّ الفاعل في بناء المجتمع وازدهاره.


واستمتع المشاركون بوجبة فطور مميّزة، أعدّها مطعم الشالوف - جزبن لهذه المناسبة وامتدت حتى الأولى ظهراً، وتخلّلها توزيع هدايا، وفقرات صحية مفيدة للمحافظة على صحة المرأة وجمالها، مع اختصاصيّة الجلد الدكتورة رنا خوري واختصاصي التغذية إيلي سعادة.



وكانت كلمة للنائب الأسمر أكدّ فيها "التمسّك بثقافة الحياة والأمل رغم كلّ الظروف القاهرة التي نعيشها، والتي لم تمنعنا من اللقاء والاحتفال بمن هنّ أساس وركن هذا المجتمع".


وأكد أنّ "جزين ستبقى صامدة بإذن الله بفضل تعاضد أبنائها وتكاتفهم في المحن كما في الأيام السعيدة"، داعياً السيدات والأمهات الى "المزيد من التكاتف والمساعدة داخل مجتمعاتنا حتى زوال هذه الأزمة".



ووعد الأسمر بلقاءات اجتماعية أوسع لمواجهة هذه المرحلة الصعبة، مشدّداً على ضرورة التشبث بالأمل لتجاوز هذه المصاعب، وصولا الى تحقيق حلمنا..."ولبناننا آتٍ لا محالة".


وشجّع الأسمر المرأة على المزيد من الانخراط في الحياة السياسية وفي الشأن العام، فيكون لها الدور الفاعل في نهضة مجتمعاتنا وبلدياتنا، سيّما وأننا على أبواب انتخابات بلدية، لما تتمتّع به من قدرات وإمكانات لا يُستهان بها.



من جهتها، أعربت السيدة سوزان الحلو عن سعادتها "بإمكانية اللقاء ومشاركة همومنا وأفراحنا بالرغم من الأوضاع الصعبة".


وتطرّقت الى تنامي الحاجة في المجتمع إلى أمومة مسؤولة تعمل على تربية أولاد صالحين يرتقون بالمجتمع وينتشلونه من الجهل والتخلّف.


ووجهت تحية الى كلّ امرأة صامدة وصابرة على ظروفها، وتعاني الأمرين في محاولتها الحفاظ على عملها واستمرارية عائلتها. وخصّت كلّ امرأة ظلمتها الحياة وأجبرتها على لعب دور الأم والأب والاعتناء وحيدة بتربية أولادها.

كما ودعت النساء الى استثمار خبراتهنَّ في العمل البلديّ والشأن العام بهدف تحسين وتطوير المجتمع. 

MISS 3