نداء الوطن

ما حقيقة إصابة رئيس قلم محكمة جنايات طرابلس؟

29 شباط 2020

02 : 45

يوم أمس كان يوم الإشاعات بامتياز، عشرات الأخبار تناقلتها وسائل التواصل الإجتماعي عن اكتشاف حالات إصابة بكورونا في القرى والبلدات الشمالية، ومن بين هذه الأخبار إصابة أحد مخاتير ببنين بالفيروس المذكور، واكتشاف حالة في منطقة وادي خالد، وكلها أخبار أعيد نفيها لاحقًا من المعنيين.

الأخطر ما حصل في قصر العدل في طرابلس، فقبل ظهر أمس انتشر خبر عن نقل رئيس قلم محكمة جنايات طرابلس جمال محمود إلى مستشفى رفيق الحريري في بيروت بعد تأكّد إصابته بفيروس كورونا هو وابنته الآتية قبل مدة من إيران. هذا الخبر أحدث حالة من الذعر والهلع في أروقة قصر العدل وفي سراي طرابلس المجاور، وانتشر الخوف في المكان، ودبّ الذعر في عموم طرابلس.

ولاستيضاح الأمر وحقيقة الخبر إتصلت "نداء الوطن" برئيس قلم محكمة جنايات طرابلس جمال محمود الذي نفى الخبر جملة وتفصيلًا ووضعه في خانة الإستهداف الشخصي له.

محمود قال أيضًا: "علمت بشيوع الخبر بينما كنت في بيروت أشتري قرطاسية للمحكمة، الحقيقة أن ابنتي كانت في "مشهد" الإيرانية وقبل أسبوع عادت حيث كانت في زيارة زوجها الذي يتعالج هناك. عند عودتها تم فحصها في المطار ولم تظهر عليها أي عوارض ولا على أحد من ركاب الطائرة. وهي موجودة في بيتي برشكيدا البترون، وليست في مستشفى رفيق الحريري في بيروت كما زعم الخبر".

أضاف: "يبدو أن جهة أمنية ما مطلعة على الفحص الذي حصل لإبنتي قامت بتسريب هذا الخبر وأنا أحتفظ بحقي القانوني بمقاضاة كل من سرّب هذا الخبر المدسوس وكل من روّج له بغرض الإساءة لي ولعائلتي. أنا موجود الآن في راشكيدا وابنتي بألف خير وكل ما نُشر لا يمت إلى الحقيقة بصلة".

وكان نقيب المحامين في طرابلس محمد المراد قد أصدر بيانًا حول المسألة معتبراً أن كل ما يُنشر في هذا الصدد "غير دقيق على الإطلاق وأن لا داعي للقلق".