شيخ العقل اتّصل بميقاتي مستهجناً تذكية الخطاب الطائفيّ

19 : 24

إتّصل شيخ العقل لطائفة الموحّدين الدّروز الشيخ سامي أبي المنى، برئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، محيّياً إياه على "تفهمه وإقدامه"، مثمناً "تجاوبه في موضوع تعديل القرار المتعلّق بالتوقيت الصيفيّ مع مبادرة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكيّ وليد جنبلاط"، شاكراً لـ"جميع المسؤولين الذين سعوا لإصلاح ذات البين".


ورأى أبي المنى أنّ "الوحدة الوطنيّة أولويّة، وأنّ العيش الواحد أمانة، والتنافس لإصلاح المؤسّسات ومعالجة قضايا الناس المعيشيّة وتطبيق بنود الدستور أجدى من ردود الفعل الحادّة والمستهجنة والتنافُس السّلبيّ، حول مواضيع جانبية تذكي الخطاب الطائفي ولا تقدم ولا تؤخر في إنقاذ الوطن".



لقاءات

واستقبل أبي المنى في دار الطائفة وفداً من نقابة الناشرين في لبنان، ضمّ: جوزيف صادر وجاد عاصي.


وخلال اللقاء، تم البحث في قضايا تربويّة عامّة.


كما وتابع أبي المنى اجتماعات إدارية.


شانيه

وكان شيخ العقل استقبل بدارته في شانيه وفداً من جمعية "جوليا"، ضمّ سلوى قيس يوسف ومنصور عساف وعصام سليم ورولا كبول، وبحث الوفد معه موضوع التّأهيل للزّواج ورعاية الأسرة، وقدّم إليه ورقةً بالأفكار المقترحة.


كما واستقبل عدداً من المشايخ وتلقّى مراجعات.


مخزومي

من جهة ثانية، لبّى شيخ العقل، يُرافقه الشّيخ غاندي مكارم، دعوةَ النّائب فؤاد مخزومي إلى إفطارٍ رمضانيّ في منزله، في مشاركة عددٍ من رؤساء الطّوائف الإسلاميّة والمسيحيّة أو مُمثّلين عنهم، في حضور السفير السعودي وليد بخاري وشخصيات.

MISS 3