مشاهير يرفضون الدفع مقابل "تويتر" الزرقاء

02 : 00

قد يفقد الممثل ويليام شاتنر ومونيكا لوينسكي ومشاهير آخرون منشوراتهم على "تويتر" قريباً بسبب فقدانهم العلامات الزرقاء التي تساعد في التحقق من هويتهم على منصة التواصل الإجتماعي.

وبحسب قرار المنصة الجديد، يمكن للمشاهير إستعادة العلامات عن طريق دفع ما يصل إلى 11 دولاراً في الشهر. لكن بعض المستخدمين القدامى، بما في ذلك أسطورة سلسلة Star Trek الممثل شاتنر البالغ من العمر 92 عاماً، امتنعوا عن شراء الخدمة الجديدة التي يدعمها مالك "تويتر" إيلون ماسك.

فبعد شهور من تأخير طرح الميزة، أعلن الأخير بابتهاج بأن يوم السبت المقبل هو الموعد النهائي للمشاهير والصحافيين وغيرهم ممن تمّ التحقق من صحتهم مجاناً لتفادي وضعهم القديم أو فقدانه.

وقامت لوينسكي بتغريد لقطة شاشة يوم الأحد المنصرم لجميع الأشخاص الذين ينتحلون شخصيتها، بما في ذلك واحدة يبدو أنها دفعت مقابل علامة اختيار زرقاء. وسألت: "أي عدل في هذا العالم للأشخاص الذين يعانون من عواقب إنتحال الهوية؟".

أما شاتنر، المعروف بروح الدعابة، فقام أيضاً بتوجيه شكوى إلى ماسك بشأن التغييرات الموعودة وكتب: "لقد كنت هنا على المنصة منذ 15 عاماً وأنا أعطي أفكاري الذكية مجاناً. والآن أنت تخبرني أنه يجب أن أدفع مقابل شيء قدمته أنت لي مجاناً؟".

وأجاب ماسك أنه لا ينبغي أن يكون هناك معيار مختلف للمشاهير، وأن الأمر يتعلق أكثر بمعاملة الجميع بمساواة.

وفي الوقت الحالي، لا يزال كل من بيونسيه وستيفن كينغ وباراك وميشيل أوباما وتايلور سويفت وتاكر كارلسون ودريك يملكون العلامة الزرقاء، ولكن يبدو أن هؤلاء لم يدفعوا الرسوم المميزة.











MISS 3