أمطار والحرارة دون معدلاتها الموسمية

10 : 37

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً، غائماً  إجمالاً مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية بحدود الـ 4 درجات على الساحل ويتكون الضباب بشكل كثيف أحياناً على المرتفعات، تهطل أمطار متفرقة تشتد غزارتها أحياناً جنوب البلاد مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة بخاصة فترة قبل الظهر، وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 متر من دون تراكمات تذكر، تخف حدة الأمطار اعتباراً من بعد الظهر مع حدوث انفراجات واسعة ويتحول الطقس مساءً الى قليل الغيوم ويتشكل الجليد على الطرق الجبلية اعتباراً من ارتفاع 1300 متر خلال الليل.


في الحال العامّة، يتأثر لبنان اعتباراً من صباح اليوم الأربعاء بمنخفض جوي متمركز فوق تركيا مصحوب بكتل هوائية باردة تؤدي الى تدن كبير في درجات الحرارة و يحمل معه أمطاراً متفرقة ورياحاً شديدة تتجاوز سرعتها الـ 90 كلم/س اليوم وثلوجاً خفيفة على الجبال ويستمر تأثيره حتى صباح يوم الجمعة حيث يتجه شرقاً ويستقر الطقس تدريجياً.


كما حذرت من تطاير اللوحات الاعلانية وارتفاع موج البحر اعتباراً من بعد ظهر الغد بخاصة شمال البلاد.


طقس الخميس، غائم اجمالاً مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية بحدود ال 4 درجات على الساحل ويتكون الضباب بشكل كثيف أحيانا على المرتفعات، تهطل أمطار متفرقة تشتد غزارتها أحيانا جنوب البلاد مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة بخاصة فترة قبل الظهر ، وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 متر بدون تراكمات تذكر، تخف حدة الأمطار اعتبارا من بعد الظهر مع حدوث انفراجات واسعة، ويتحول الطقس مساء الى قليل الغيوم ويتشكل الجليد على الطرق الجبلية اعتبارا من ارتفاع 1300 متر خلال الليل.


طقس الجمعة، غائم جزئياً مع انخفاض إضافي وطفيف في درجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية، كما يستمر تكون الضباب على المرتفعات ويتساقط الرذاذ بشكل متفرق بخاصة في المناطق الشمالية خلال ساعات الفجر مع بعض الثلوج الخفيفة على ارتفاع 1300 متر، يتحسن الطقس تدريجيا خلال النهار ويتكون الجليد على الطرق الجبلية والداخلية خلال ساعات الصباح الأولى وفي الليل اعتبارا من ارتفاع 1300 متر.


طقس السبت قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع ارتفاع في درجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية. وتتراوح درجات الحرارة على الساحل بين 13 و18 درجة، وفوق الجبال بين 6 و12 درجة، وفي الداخل بين 5 و14 درجة.