برلين تستقبل الملك تشارلز وزوجته بعد الظهر

11 : 17

تستقبل برلين بعد ظهر اليوم الأربعاء بحفاوة ووسط إجراءات أمنية مشددة الملك تشارلز الثالث وزوجته كاميلا في أول زيارة دولة يقوم بها إلى الخارج منذ اعتلائه عرش بريطانيا.

وكان يفترض أن يتوجه الملك وزوجته أولاً إلى فرنسا قبل ألمانيا إلا أن الزيارة ألغيت بسبب الاحتجاجات المرتبطة بإصلاح النظام التقاعدي في هذا البلد.


وبمناسبة الزيارة، اتخذت إجراءات أمنية مشددة مع انتشار كثيف للقوى الأمنية في برلين حيث سيبقى الملك تشارلز وكاميلا يومين قبل أن ينتقلا إلى هامبورغ الجمعة المحطة الأخيرة في زيارتهما.


وسينشر 1100 شرطي مع تعزيزات من مناطق أخرى، فضلاً عن عشرين كلباً مدرباً على كشف المتفجرات. وستغلق بعض الطرقات الرئيسية أمام حركة السير في وسط العاصمة.

وقال قائد الشرطة توماس دريشلر لوسائل إعلام ألمانية "تمنّى الزوجان الملكيان أن يتمكنا من التواصل مباشرة مع سكان برلين".


ويزور الملك وزوجته بوابة براندنبورغ في وسط برلين بعد ظهر الأربعاء حيث سيستقبلهم الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير وزوجته ويختلطان بالجموع.

وسيكون الملك تشارلز أول مدعو في زيارة دولة يستقبل مع تشريفات عسكرية عند أقدام هذا النصب الشهير الذي كان رمزا لانقسام المدينة خلال ثلاثة عقود.

وسيسمح لـ 1500 شخص فقط بالحضور. وقد نصحت الشرطة المواطنين بالحضور باكراً والتحلي بالصبر.


ويتوجّه الملك بعدها إلى القصر الرئاسي حيث يقام حفل استقبال في إطار هذه الزيارة التي تشكل مناسبة رسمية للاحتفاء بعلاقات الصداقة بين البلدين. 

MISS 3