حمية يعلن عدم السير بعقد توسعة المطار

12 : 15

عقد وزير الاشغال العامة في حكومة تصريف الاعمال علي حمية، ورئيس لجنة الاعلام والاتصالات النائب ابراهيم الموسوي، ورئيس لجنة الاشغال العامة النائب سجيع عطية، مؤتمراً صحافياً مشتركاً في مجلس النواب، اليوم الخميس.



وقال النائب الموسوي: "دعوت الى مؤتمر صحافي لأتحدث بمواضيع الاتصالات وأوجيرو والإضراب الحاصل والخطورة المترتبة على هذا الأمر. البلد كله يتّجه الى كارثة محقّقة خلال فترة زمنية لا يمكن التنبوء بها، ممكن أن تكون أيّاماً لكن سأرجىء الكلام في هذا الموضوع، إفساحاً في المجال ليتحدث وزير الأشغال بموضوع المطار وما حصل من سجال".


وقال الوزير حمية: "رغم أهمية المشروع، وعلى اثر الجدل القانوني الحاصل في مشروع انشاء المبنى الجديد للمسافرين في المطار، حيث تبين ان هناك وجهتي نظر قانونية للموضوع، أضف الى ذلك ان المشروع اتّخذ منحى غير المنحى الذي كنا نبتغيه. وبناء على طلب من الجهة التي اتشرّف في تمثيلها في الحكومة اللبنانية وهي حزب الله، وحسماً للاختلاف الحاصل والجدل الحاصل أعلنها وبكل شجاعة عدم السير بالعقد واعتباره وكأنه غير موجود".


بدوره، قال النائب عطية: "أهنئ الوزير حمية على الشجاعة الأدبية، وباسم اللجنة أشكر هذه الحكمة وإعلانها من المجلس النيابي، فهذا كبر واحترام للمجلس النيابي والسلطة الرقابية. نحن نفتخر بوزراء لديهم التواضع والحكمة واستدراك الأمور خصوصاً في هذه الظروف الصعبة".