خلال إفطار جمعيّة الأطباء المسلمين...

بيرم: نريد دولة قادرة ومستحقّة

16 : 20

أقامت جمعيّة الأطباء المسلمين في المنطقة الثانية في الجنوب، إفطارها السنوي برعاية وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال مصطفى بيرم، في مطعم "رجينا" – النبطية، وحضره مسؤول الهيئة الصحية الاسلامية في الجنوب أحمد سعد، أمين سرّ نقابة أطباء لبنان رفيق سلوم، رئيس رابطة الأطباء في محافظة النبطية سمير كحيل، مسؤول الرعاية الصحية في الجنوب حسن رضا، مسؤول العمل الاجتماعي في حزب الله في جبل عامل عباس فخر الدين، رئيسة جمعية الاطباء المسلمين سهير برجاوي، رئيس مجلس ادارة مستشفى النجدة الشعبية اللبنانية في النبطية الدكتور محمد مهدي، معاون المدير العام لمستشفى الشيخ راغب حرب، الدكتور حسن سلامي، واعضاء من جمعية الاطباء المسلمين وجمع من أطباء النبطية وفاعليات.


بيرم

ورأى الوزير بيرم في كلمته أنّ "المشكلة الحالية في لبنان هي في إدارة الأزمة، والخلط بين السياسة والأمور الإقتصادية والإجتماعية".


وقال: "لا وجود لكتلة اجتماعية حرجة أيّ الكتلة المتراصة المتجاوزة للمنغلقات الطائفية التي تتفق على قضايا اجتماعية ذات طابع تقني حيادي وتعزل السياسة جانباً".


ودعا بيرم إلى "عزل السياسة لأن فيها الاختلافات، وستبقى بعيدة من الأمور والقضايا الاجتماعية، بحيث إذا قدّم أحد اللبنانيين حلاً لمشكلة ما، الكهرباء مثلا، فيجب على الجميع أن يتجاوبوا معه وهذا شأن المجتمعات المتطورة".


وقال: "عندما نعزل السياسة عن القضايا الاجتماعية وهذه خطوة اساسية في ادارة المشاكل اللبنانية، كما ضرورة تعزيز الوعي وإنشاء الكتلة الحرجة وأيضاً انتخاب رئيس للجمهورية، سيكون لبنان أمام خطة تستقبل الإتفاقات الحاصلة في الإقليم وفي العالم من أجل مناعة ذاتية".


وختم بيرم قائلاً: "على مستوى أهلنا، نحن معكم ولن نترككم ومع جميع اللبنانيين نريد دولة قادرة ومستحقة".

MISS 3