بو عاصي لبرّي: لا صديق لنا سوى الشّعب اللبنانيّ ولا عزيز علينا سوى مصالحه

16 : 11

رداً على ما ورد في حديثٍ صحافيّ على لسان رئيس مجلس النواب نبيه برّي، صرّح النّائب بيار بو عاصي، قائلاً: "يا دولة الرئيس الزميل، لا صديق لنا سوى الشّعب اللبنانيّ ولا عزيز علينا سوى مصلحته العليا. لقد ضربت في العمق يا دولة الرئيس الزّميل مصالح الشّعب اللبنانيّ منذ أقفلت المجلس النيابيّ في محطات عدّة.


يضاف إلى كلّ ذلك أنّك "تربحنا جميلة" بأنّك لم تقُم بردة فعلٍ ضدّ القوات اللبنانيّة بعد حادثة عين الرّمانة. عجباً يا دولة الرئيس الزّميل أنّك "تربحنا جميلة"، في وقت هاجم فيه مسلّحون تابعون لك ولحزب الله عين الرّمانة بالقاذفات الصاروخيّة والأسلحة المتوسطة والخفيفة، تحت أعيُن وسائل الإعلام المحليّة والعربيّة والأجنبيّة، وما زلت تنكرُ هذه الوقائع الدامغة.


وتعود يا دولة الرئيس الزميل إلى المواجهة بين الموارنة. غريب ألّا يدرك رئيس مجلس النّواب بأنّ هذه هي ثقافة الدّيمقراطية التي ضُرِبت في العمق منذ تحكّم محور الممانعة بزمام الأمور في لبنان في وقتٍ كانت هذه الثّقافة علامة فارقة للبنان بين دول المنطقة وكان للموارنة اليد الطولى في إرسائها.


ختاماً يا دولة الرئيس الزميل، أقول لك إنّه آن الاوان كي يتنحّى محور الممانعة جانباً، لأنّه تسبّب حتّى الآن بأضرارٍ بنيويّة عميقة في مجتمعنا من خلال ممارساته وممارسات وزراء المحور وليس آخرها تعاقُب وزراء المال وتواطؤهم مع حاكم مصرف لبنان واثقالكم لإدارات الدّولة بأوزار المحسوبيّات ما دمّر الدولة ومؤسساتها والاقتصاد وعلاقات لبنان العربية وذبح المواطن فتبخّر جنى عمره.


أنتَ على حقّ يا دولة الرّئيس، لا صديق لنا سوى الشعب اللبناني ومصالحه".

MISS 3