السفير الياباني يفتتح مشروعاً صحياً في مخيم ويفل في بعلبك

19 : 42

اعلن السفير الياباني تاكيشي  انه استجابة للاحتياجات الملحة للاجئين الفلسطينيين قررت اليابان تقديم منحة قدرها مليون دولار أميركي للأونروا، بهدف تعزيز خدمات الرعاية الصحية الأولية ومعالجة مشاكل شح المياه  وتلوثها في المخيم.

جاء كلام اوكوبو خلال افتتاحه لمشروع توفير المعدات واللوازم الطبية في المركز الصحي في مخيم "ويفل" في بعلبك، الممول من حكومة اليابان، في حضور مدير شؤون الأونروا في لبنان كلاوديو كوردوني، رئيس بلدية بعلبك فؤاد بلوق، وممثلي اللجنة الشعبية والفصائل الفلسطينية. وأكد ان "اليابان ستبقى ملتزمة بدعم المبادرات الإنسانية والتنموية التي تساهم في تأمين الخدمات الاساسية للمجتمعات اللاجئة والتخفيف من وطأة الأزمات الجتماعية والاقتصادية عليها".

بدوره قال بلوق: "في الوقت الذي يتم اليوم افتتاح عيادة صحية داخل المخيم ممولة من اليابان، فإن الأنروا بشخص مديرها في لبنان قدمت وما زالت تقدم المساعدات للمخيم وسكانه، وهذا يدل على ما تتحلون به من مشاعر إنسانية نبيلة". وختم: "نتطلع إلى من يتحلون بإرادة الخير والعطاء، ويسعون إلى تحقيق التنمية البشرية المستدامة في مدينة بعلبك التي تفتح قلبها وتمد يديها لاستقبال كل الزوار والوافدين إليها، سواء الراغبين في رؤية قلعتها التي صنفتها منظمة الأونيسكو ضمن التراث العالمي، أم للتمتع في رحاب مواقعها الأثرية والدينية والبيئية والسياحية، لدعمنا ومساندتنا في تنفيذ المشاريع التي تضمنها خطتنا الإستراتيجية للمدينة، والتي تعود بالفائدة على كل المقيمين فيها".

MISS 3