ريشار حرفوش

عملية مراقبة المشتبه بهم بدأت...

رئيس بلدية قنابة برمانا لموقعنا: لولا وجود من يشتري الأجراس لما تشجع السارقون

11 نيسان 2023

21 : 09

تفاجأ أهالي منطقة قنابة برمانا صباح اليوم الثلثاء بسرقة جرس كنيسة مار أنطونيوس للروم الأرثوذكس.


وبحسب المعلومات الأمنية التي حصلت عليها "نداء الوطن" فإنه عند منتصف ليل الإثنين – الثلثاء استغل السارقون إقفال محل سمانة مجاور بمناسبة إثنين الباعوث وهو قريب من محيط الكنيسة لتقوم مجموعة من الأشخاص بالسرقة خلسةً في ساعات الفجر الأولى.


وتابعت المعلومات: "السارقون ليسوا من الجنسية اللبنانية بالمجمل، ويتجاوز عددهم الخمسة، وقد استخدموا خلال عملية السرقة دراجة نارية وبيك آب لنقل الجرس".


وختمت المعلومات: "السارقون فرّوا على الفور إلى جهة مجهولة، وهم من خارج البلدة، ولم تتضح من خلال كاميرات المراقبة هوية السارقين، وقد أخذت شعبة المعلومات التسجيلات لتحقق بالأمر".


من جهته، أكد رئيس بلدية قنابة برمانا مخايل بشارة أن "شعبة المعلومات تدخلت بشكل سريع بعد تبليغنا الأجهزة الأمنية بالحادثة، وهذا الحدث أخذ بعداً كبيراً كونه يعتبر بمثابة مسّ بالوجدان المسيحيّ لأهالي المنطقة".


وقال لموقعنا: "نتمنى من أهالي المنطقة المستائين الترويّ والهدوء".


وتابع: "لو لم يكن هناك أناس يشترون الأجراس المسروقة لما تشجّع السارقون على فعلتهم بهذه البساطة، ومن يشتري أجراساً أعتقد أنه بات معلوماً لدى الأجهزة الأمنيّة".


وختم: "لا أعتقد أنه ثمة دوافع سياسيّة للحادثة إنما هي دوافع سرقة حصراً".


على خطٍ آخر نفى مصدر أمني في شعبة المعلومات، الأخبار المتداولة عن توقيفات في ما خصّ حادثة السرقة.


وأردف المصدر قائلاً عبر موقعنا: "هناك عدد من المشتبه بهم وتتمّ الآن عملية مراقبتهم، ولا يمكننا البوح بالمزيد من التفاصيل الأمنية لمصلحة سير عملية التحقيق بشكل واضح وشفاف".


وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، قام عدد من الناشطين بنشر صور قبة الكنيسة ومكان سرقة الجرس وسط مطالبات بتحرك ميدانيّ لأهالي المتن، لكنّ مرجعاً نيابياً تدخل على الخط بغرض الحدّ من الشحن الطائفيّ، وذلك بحسب المعلومات الخاصة بـ"نداء الوطن".