نتفليكس توسّع نشاطاتها في أفريقيا

02 : 00

أعلنت منصة "نتفليكس" أخيراً أنها تعتزم توسيع أنشطتها في أفريقيا، مستندةً إلى النجاح الذي تحققه أعمال من القارة كمسلسل Blood and Water الجنوب أفريقي. وأشارت المنصة الرقمية إلى أنها استثمرت ما يعادل 160 مليون يورو في إنتاج أعمال سينمائية في أفريقيا منذ أن بدأت العمل في هذه القارة العام 2016. وكانت الشركة ركّزت نشاطاتها في جنوب أفريقيا وكينيا ونيجيريا حيث وفّرت أكثر من 12 ألف وظيفة. وقالت مديرة السياسة الخاصة بـ"نتفليكس" في جنوب الصحراء شولا ساني: "لا نزال في البداية، إذ نعتزم العمل في عدد أكبر من الدول الأفريقية".

وتشكّل جنوب أفريقيا راهناً أكبر الدول الافريقية المساهمة في المنصة، مع أكثر من 170 فيلماً ومسلسلاً وعملاً وثائقياً. واحتل مسلسل Blood and Water عام 2020 المركز الأول ضمن أكثر الأعمال مُشاهدةً في الولايات المتحدة. وأضافت الشركة: "سنستند إلى هذه النتائج لتطوير أنشطتنا في أفريقيا، مع الاستمرار في الاستثمار بهدف دعم الاقتصادات الإبداعية المحلية وتوفير مساحة لعدد متزايد من الكُتّاب الأفارقة كي يتمكّنوا من إيصال صوتهم إلى العالم أجمع".

وخلال السنوات الأخيرة، ركّزت "نتفليكس" على تنويع إنتاجاتها خارج أميركا، محققةً نتائج بارزة من خلال أعمال عدة كمسلسلَي La Casa De Papel الإسباني وSquid Game الكوري الجنوبي. (أ ف ب)


MISS 3