التيار و حزب الله على لائحة واحدة في انتخابات "المهندسين"

13 : 04

من الارشيف (تصوير فضل عيتاني)



على بعد ساعات من فتح صناديق الاقتراع في انتخابات نقابة المهندسين في بيروت يوم غد السبت، بدأت تتظهّر معالم التحالفات، التي بُنيت في مفاوضات اللحظات الأخيرة التي سبقت اليوم الانتخابي الطويل.


وبنتيجة المفاوضات التي استمرّت حتى ساعة متأخرة من ليل أمس الخميس، علم موقع "نداء الوطن" الإلكتروني، من مصادر مطّلعة من داخل النقابة، أنّ التيار الوطني الحرّ حسم أمره وقرّر خوض المعركة الانتخابية غداً على لائحة حزب الله وحركة أمل.


ولفت المصدر نفسه الى أنّ التيار، وبهذه الخطوة، "أثار استياء الكثيرين، لأنّ هذا التحالف قد يمنع المحاولات الجارية لإعادة التوازن الطائفي الى مجلس النقابة، والمحافظة على الميثاقية وعلى العُرف القائم بالمداورة في مركز النقيب بين المسيحيين والمسلمين، علماً أنّ مجلس النقابة الحالي يتألف من 9 أعضاء مسلمين و7 مسيحيين".


أما الحزب التقدمي الاشتراكي، فأكّدت مصادره عبر موقع "نداء الوطن"، أنّه "لم يدخل في لعبة التحالفات الحزبية المباشرة، وسيخوض السباق عبر المرشحَين محمد السيد في الهيئة العامة ويوسف عبيد في الفرع السادس"، مشيرة الى أنّ "مهندسي الحزب التقدّمي سينتخبون اشخاصاً نقابيين خارج الاصطفافات التقليدية الحزبية والطائفية الحاصلة في النقابة لأنّنا نرفض تقسيم النقابة بين قوّة مسلمة وأخرى مسيحية".


يشار الى انّ انتخابات الغد تشمل 5 أعضاء: ثلاثة للهيئة العامّة (مجلس النقابة) ورئيس للفرع الثاني (المهندسون المعماريّون) ورئيس للفرع السادس (المهندسون موظفو الدولة).

MISS 3