بالصور: بن فرحان يلتقي الأسد في دمشق

20 : 24

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الثلثاء، وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وذلك في إطار زيارة رسمية لدمشق.


ونقل وزير الخارجية في بداية الاستقبال، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، للرئيس السوري، وتمنياتهما لحكومة سوريا وشعبها الأمن والاستقرار، فيما حمله الأسد تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد رئيس مجلس الوزراء، متمنياً لحكومة وشعب المملكة العربية السعودية المزيد من التقدم ودوام الرقي والإنماء.


وجرى خلال الاستقبال، مناقشة الجهود المبذولة للتوصل إلى حلٍ سياسي للأزمة السورية يحافظ على وحدة سوريا، وأمنها، واستقرارها، وهويتها العربية، وسلامة أراضيها، بما يحقق الخير لشعبها.


وبحث الجانبان الخطوات اللازمة لتحقيق تسوية سياسية شاملة للأزمة السورية تنهي كافة تداعياتها، وتحقق المصالحة الوطنية، وتسهم في عودة سوريا الى محيطها العربي، واستئناف دورها الطبيعي في الوطن العربي.


وأكد وزير الخارجية، للرئيس السوري، أهمية توفير البيئة المناسبة لوصول المساعدات لجميع المناطق في سوريا، وتهيئة الظروف اللازمة لعودة اللاجئين والنازحين السوريين إلى مناطقهم، وإنهاء معاناتهم، وتمكينهم من العودة بأمان إلى وطنهم، واتخاذ المزيد من الإجراءات التي من شأنها المساهمة في استقرار الأوضاع في كامل الأراضي السورية.


حضر الاستقبال وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية سعود الساطي، ومدير عام مكتب الوزير عبد الرحمن الداود.