"الجبهة السيادية" عرضت في مؤتمر صحافي تفاصيل الشكوى ضد "حماس"

18 : 48

تصوير رمزي الحاج

عقدت "الجبهة السيادية من اجل لبنان"، مؤتمراً صحافياً في مقرها في السوديكو - البيت المركزي لحزب الوطنيين الأحرار، أعلنت خلاله عن تفاصيل الشكوى التي تقدم بها عدد من أعضائها ضد منظمة حماس الفلسطينية وكل من يظهره التحقيق في عملية إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان.


وتحدث خلال المؤتمر رئيس "حركة التغـيير" المحامي ايلي محفوض وقال: "قالوا لنا أن الخليج يطبّع علاقاته مع النظام السوري، قلنا لهم فليطبّعوا كما يريدون. وطالما النظام السوري ولغاية اليوم يخطف ويحتجز 622 لبنانياً ولا يعترف بوجودهم ولا يكشف عن مصيرهم فموقفنا باق هو هو".


أضاف: "قالوا لنا أن الخليج يقوم بمصالحات مع إيران وإسماعيل هنية في السعودية، جوابنا، أكان هنية أو سواه أو أي غريب يستعمل أرضنا كمنصّة لإطلاق الصواريخ سوف نلاحقه بالقضاء ولدى أي محفل استطعنا الوصول اليه"، مشيراً الى أن "الملف أصبح اليوم أمام المحكمة العسكرية. فقد تقدمنا بالإخبار أمام النيابة العامة العسكرية وطالبنا بالتحقيق مع كل من تظهر إدانته وتورطه بعملية إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان".


وتابع محفوض: "يسأل الكثيرون "شو رح يطلع من هالإخبارات؟". سوف أستعير بجوابي كلاما لسعيد عقل الذي قال ردًا على سائليه لمن تكتب ولماذا تعترض فأجاب بالتالي: "ما بدي بعد 100 سنة ينقال انو ما التقى من عداد الشعب اللبناني حدا يوقف ويعلّي صوته بوجه الشواذ. ما بدي بعد 100 سنة ينقال انو شعبنا ميّت ما بينبض كرامة وعنفوان".


واكد أن "لا مطالب لنا من أحد، لكن بالمقابل لا نريد ولا نقبل أن يتعدّى أحد على سيادتنا، فأرضنا "مش سايبة" ولا مْشاع لأي جماعة "طلع عبالها" ان تورّطنا في حرب تستعمل ارض الجنوب.. أما دولتنا فهي غائبة".


وقال: "دولتنا “شاطرة" تعدّ شكاوى أمام الأمم المتحدة وتغمض عيونها" على تجاوزات "الزعران الفلتانين"... ليأتينا من هنا وهناك من يتّهمنا بالعنصرية، تماما كما فعلوا عند الإدلاء بموقفنا من أزمة اللجوء السوري... والقضية الفلسطينية التي قدّمنا لها أغلى التضحيات، ليس هناك من شعب أو دولة ضحّت كما نحن من أجل القضية الفلسطينية".


وأشار الى أن أرضنا تدمرت وشعبنا تهجّر أولاده والخزينة أفلست، وقال: " أتضامن معكم بقدر احترامكم لأرضي وسيادتي، أما ان يُسمح لإحدى عشرة قاعدة عسكرية وخارج المخيمات وأوامرها من الشام أن تستمر من الناعمة حتى قوسايا. 11 قاعدة عسكرية خارج المخيمات الفلسطينية وهي بإمرة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومن أخطرها قاعدة قوسايا على الحدود اللبنانية السورية وقاعدة الناعمة وهذه القواعد تحوي مئات المسلحين، حيث أوامرهم وتمويلهم وتحريكهم يأتي مباشرة من النظام السوري. هذه القواعد أشبه بجزر معزولة وهي خارجة عن سلطة الدولة اللبنانية".



تصوير رمزي الحاج

تصوير رمزي الحاج

تصوير رمزي الحاج





أضاف: "يكفي أن نعلم مدى خطورة قاعدة الناعمة مثلا، التي تشرف على مطار رفيق الحريري الدولي وكذلك على أوتوستراد الجنوب وطريق الشوف، وفيها إنفاق مخيفة نظرا لعمقها وتشعباتها ولا يسهل الدخول إليها... والخطأ أننا لم نربط قرار انسحاب جيش الاحتلال السوري بانسحاب المسلحين في تلك القواعد لأنهم يشكلون جزءا لا يتجزأ من الاحتلال السوري".


وختم: "إخبار وقدّمناه، وواجبنا قمنا به بضمير وطني ومن الآن وصاعدا كل واحد يتحمّل مسؤولية موقعه". 

MISS 3