إرجاء تصفيات غرب آسيا لمونديال 2022

11 : 13

وافقت اتحادات كرة القدم في غرب آسيا على اقتراح الاتحاد الدولي (فيفا) إرجاء مباريات التصفيات المؤهلة الى مونديال 2022 في قطر، بسبب المخاوف من فيروس كورونا المستجد.

جاء القرار في أعقاب اجتماع عقده ممثلون لبعض اتحادات الغرب بحضور ممثلين للاتحاد الآسيوي في الإمارات، بعد يومين من اجتماع مماثل لأطراف آخرين في غرب آسيا عقد في قطر. وشارك في الاجتماع ممثلون للاتحادين الاماراتي والسعودي، وغاب ممثل أوزبكستان لظروف طارئة، بعد يومين من استضافة الدوحة لاجتماع ضم ممثلين لاتحادات قطر والعراق وايران. ولم يتم الكشف رسمياً عن التوصيات والمقترحات التي تمت مناقشتها في اجتماعي الدوحة ودبي، لكن مصدراً في الاتحاد الإماراتي أفاد بأن "اتحادات غرب آسيا تقدمت بمقترح وموافقات خطية على تأجيل مباريات تصفيات كأس العالم 2022 وآسيا 2023 في شهري آذار وحزيران". وأوضح المصدر ان "الإعلان الرسمي سيصدر بعد اعتماده من الفيفا". وكان الأخير قد اقترح هذا الأسبوع تأجيل المباريات المقبلة ضمن التصفيات المزدوجة، في أعقاب اجتماع عقده مع الاتحاد القاري.

وكان من المقرر ان تقام الجولتان السابعة والثامنة من التصفيات الآسيوية للمونديال وكأس آسيا في 26 آذار و30 منه، والتاسعة والعاشرة في الرابع من حزيران والتاسع منه. 


MISS 3