ميقاتي اجتمع بعبد اللهيان وتسلّم تقرير ديوان المحاسبة حول الاتصالات

14 : 22

إجتمع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي مع وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان في السراي الحكومي، وتم البحث في الوضع الراهن في لبنان والمنطقة والعلاقات اللبنانية - الايرانية. وشارك في الاجتماع سفير ايران لدى لبنان مجتبى أماني والوفد المرافق للوزير عبد اللهيان.

كما اجتمع رئيس الحكومة مع رئيس ديوان المحاسبة القاضي محمد بدران على رأس وفد من قضاة الديوان، وتسلم منهم تقرير ديوان المحاسبة في ما يتعلق بملف وزارة الاتصالات.

وفي خلال الاجتماع عبّر رئيس ديوان المحاسبة والاعضاء عن ارتياحهم للقرار الذي اتخذه رئيس الحكومة باحالة ملف مبنى المطار الجديد على ديوان المحاسبة وأدّى الى صدور تقرير الديوان في هذا الملف.


بدوره نّوه رئيس الحكومة بعمل الديوان وبالجهد الكبير الذي يبذله لضمان سير عمل المؤسسات ضمن الاطر القانونية السليمة.


وإجتمع رئيس الحكومة مع سفير لبنان لدى دولة الإمارات العربية المتحدة فؤاد دندن.

واستقبل الرئيس ميقاتي، في حضور النائب وليد البعريني، وفداً من بلدة سعدنايل برئاسة رئيس البلدية حسين الشوباص. وتم في خلال اللقاء البحث في أمور انمائية وخدماتية.


واستقبل الرئيس ميقاتي النائب محمد سليمان الذي قال بعد اللقاء: "بحثنا اليوم في اللقاء مع دولة الرئيس الظروف السياسية الراهنة في المرحلة الحالية، وفي الأمور الأمنية ولمسنا حرصه على الاستقرار الأمني".


وأضاف: "ما يهمنا هو الاستقرار والسلم الأهلي في البلد والتعايش ونبذ اي فتنة، وللأسف يضيء بعض الإعلام على أمور فتنوية، ولهذا نحرص على الاستقرار والأمن وخصوصا في موضوع العشائر وما حصل، فتركيزنا هو ان نضع الأمور في نصابها، ونحن كعشائر عربية حريصون كل الحرص على الالتزام بالدولة والقانون والعشائر كانت وستظل صمام أمان تؤمن بالدولة والدولة العادلة. وبحثنا أيضاً في شؤون انمائية وخدماتية لمنطقة عكار".