برّي استقبل شيا وعرض الأوضاع الأمنيّة مع البيسري

15 : 01

إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه برّي بمقرّ الرّئاسة الثانية في عين التينة، السّفيرة الأميركيّة، دوروثي شيا، حيثُ جرى عرضٌ للاوضاع العامة وآخر المستجدات السياسيّة والعلاقات الثنائيّة.


كما استقبل رئيس المجلس وفداً من منظّمة "فيفتي فيفتي" والتحالف المدنيّ للكوتا النسائيّة، ضمّ: جويل بو فرحات، جوزيت الطانسي، جودي رزق الله، فاتن يونس، محمد شمس الدين، وأيمن دندش.


وسلّم الوفدُ رئيسَ المجلس إقتراحَ القانون الرامي إلى تحقيق المناصفة الجندريّة في المجالس البلديّة، من خلال تعديل بعض موادّ القانون رقم 665 تاريخ 29 كانون الأوّل 1997 من خلال تعديلاتٍ على بعض النّصوص في قانون إنتخاب أعضاء مجلس النّوّاب وقانون البلديّات وقانون المختارين.


وبعد الظهر، استقبل الرئيس برّي المدير العام للأمن العام بالوكالة العميد الياس البيسري، حيثُ جرى عرضٌ للأوضاع العامّة لا سيّما الامنيّة منها.


على صعيد آخر، تلقّى الرّئيس بري المزيدَ من برقيات التهنئة بعيد الفطر ، وفي هذا الإطار تلقّى برقيّةً من رئيس جمهوريّة إريتريا أسياس أفورقي، ومن رئيس الحكومة العراقيّة محمد شياع السوداني، رئيس مجلس الشورى في الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة محمد باقر قاليباف ورئيس مجلس الشعب الوطنيّ الجزائريّ إبراهيم بوغالي.


كما وتلقّى الرئيس بري رسالةً من رئيس مجلس الشّيوخ الباكستانيّ محمّد صادق سنجراني، شكره فيها على التعزية بضحايا التفجير الإرهابيّ الّذي إستهدف المصلّين في أحد مساجد مدينة بيشاور.


MISS 3