بخاري: اللقاء مع دريان كان مناسبة لاستعراض الاستحقاق الرئاسي

12 : 20

استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، سفير المملكة العربية السعودية لدى لبنان وليد بخاري الذي قدم له التهاني بعيد الفطر السعيد، وشدد على "التواصل الدائم مع دار الفتوى المرجعية الدينية والوطنية الضامنة لوحدة لبنان وشعبه"، وأكد "حرص المملكة على لبنان ومؤسساته وعلى العيش المشترك الإسلامي المسيحي"، آملا "أن يشهد لبنان استقراراً ومستقبلاً واعداً".




تصوير فضل عيتاني

تصوير فضل عيتاني


من جهته، أكد مفتي الجمهورية أن "دور المملكة العربية السعودية في لبنان أساسي كما هو في المنطقة العربية والدولية"، ورأى ان "انتخاب رئيس للجمهورية واستقرار لبنان وازدهاره وإنماءه، هي مسؤولية تقع على عاتق اللبنانيين بداية ومن ثمّ على الأشقاء العرب والدول الصديقة الذين يدعمون ويقدّمون المساعدة عندما تكون الإرادة اللبنانية صادقة وجادّة في الوصول الى حلول لمصلحة الوطن والمواطن".



وحضّ المفتي دريان "المسؤولين المعنيين في عملية انتخاب رئيس للجمهورية على التعالي عن مصالحهم الذاتية لمصلحة لبنان السيد الحر المستقبل العربي الهوية والانتماء"، واعتبر أن "أي تسوية في هذا الاطار ان كانت محلية أو خارجية يجب العمل فيها على إعادة الاعتبار للدولة ولمؤسساتها وسيادتها في كل المجالات".



ولفت الى إن "دار الفتوى ترحّب بأي مسعى داخلي أو خارجي لإنهاء المأساة اللبنانية التي يدفع المواطن فيها أثماناً غالية اقتصادياً ومعيشياً واجتماعياً وامنياً فاقت طاقة اللبنانيين".


واعرب المفتي دريان عن "حرص لبنان وشعبه على التعاون الأخوي مع المملكة وقيادتها التي تعمل دائماً للحفاظ على لبنان ودوره العربي والحضاري في هذه المنطقة، كما أنّها تجهد لحمل قضايا العرب والمسلمين في كل مكان من العالم".



من جهته، غرّد سفير المملكة العربية السعودية وليد بخاري على حسابه عبر "تويتر": "استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية سماحة الشيخ عبد اللطيف دريان، في مقر دار الفتوى، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان، وليد بن عبد الله بخاري. وكان اللقاء مناسبة استعرضا خلالها آخر المستجدات على الساحة اللبنانية، بخاصة الاستحقاق الرئاسي وأهمية إنجازه، بالإضافة إلى عدد من القضايا ذات الإهتمام المشترك".



MISS 3