شيخ العقل التقى بخاري مشيداً بالدّور السعوديّ وآملاً نجاح المساعي

17 : 16

إلتقى شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى بدار الطائفة في بيروت، اليوم الخميس، سفير المملكة العربية السعودية في لبنان وليد بخاري، وتناول البحث الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية والقضايا المطروحة على الساحتَين الداخليّة والدوليّة.


وكان اللقاء مناسبة، نوّه في خلالها الشيخ أبي المنى، بالسفير بخاري، و"بالدور الفاعل للمملكة العربية السعودية على المستويَين العربي والدولي، وبعلاقتها التاريخية مع لبنان الذي وقفت إلى جانبه أثناء المحن الّتي مرّ بها والتي يمرّ بها راهناً والمساعي المبذولة لتخطي الوطن أزماته الاقتصاديّة، إضافةً الى دورها المتوازن حيال الانقسامات السياسية التي لا تزالُ تُعطّل إنجاز الاستحقاقات الدستوريّة، وفي مقدّمها رئاسة الجمهورية".


المشنوق

كذلك التقى الشيخ أبي المنى الوزير السابق محمد المشنوق وتمّ البحث بعددٍ من المواضيع العامّة.


واستقبل رجل الاعمال الشيخ غسان عساف، رئيس مجلس إدارة بنك بيروت والبلاد العربية.


كما استقبل عضو "اللقاء الروحي في لبنان" الشيخ إياد عبد الله وبحث معه في قضايا متصلة بتفعيل الحوار الاسلامي المسيحي وأهمّيّة "التلاقي والبحث عن المساحات المشتركة للحفاظ على لبنان التنوّع والعيش الواحد".


ومن زوار شيخ العقل: وفد من جمعية المتن الأعلى للبيئة، ضمّ: رفيق مكارم ورفعت نويهض للبحث في موضوع دور الدّين في حماية البيئة، إضافةً إلى وفدٍ من "رابطة العمل الاجتماعي" برئاسة نائب رئيس الرابطة رضا سعد.


وتلقّى اتصالاً من جوزيف يونس من مديرية التعليم المهني.