بالفيديو والصّور: مقتل 12 فلسطينيّاً بغارات جويّة إسرائيليّة على قطاع غزّة

08 : 39

قُتِل 12 فلسطينيّاً على الأقلّ، بينهم ثلاثة من أبرز القادة العسكريّين في حركة الجهاد الاسلاميّ، فجر الثّلثاء، في سلسلة غاراتٍ جويّة إسرائيليّة على أهدافٍ في قطاع غزّة، بحسب مصادر فلسطينيّة وإسرائيليّة.

وقال بيانٌ صادرٌ عن وزارة الصّحّة في قطاع غزّة الّتي تديرُها حركة حماس، أنّ 12 شخصاً سقط اثر الغارات الإسرائيليّة و"أُصيبَ 20 مواطناً بجراح مختلفة حتّى اللحظة".




أضاف البيانُ أنّ عدداً من النساء والأطفال كانوا من بين الضحايا، مشيراً إلى أنّ "طواقم الإسعاف لا تزالُ مستمرّةً في إجلاء الضحايا من المناطق التي استُهدِفت".


من جانبها، نعت سرايا القدس، الجناح المسلّح لحركة الجهاد الاسلاميّ، في بيانٍ "جهاد الغنام، أمين سرّ المجلس العسكريّ في سرايا القدس وخليل البهتيني عضو المجلس العسكريّ، وقائد المنطقة الشماليّة في سرايا القدس طارق عز الدين، أحد قادة العمل العسكريّ بسرايا القدس في الضفة الغربية".



وكان طارق عز الدين، وهو من سكّان جنين في شمال الضفّة الغربيّة، قد أُفرِجَ عنهُ من السجون الإسرائيليّة ضمن صفقة تبادل مع الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط عام 2011، وأبعدته إسرائيل إلى غزّة.


بدوره أكد الجيش الاسرائيلي في بيان صحافي تنفيذ مقاتلاتِه الحربيّة الغارات الجويّة على القطاع، واستهداف القياديّين الثلاثة في حركة الجهاد، الّتي تعتبرها إسرائيل "إرهابيّة".


وأفاد مصدرٌ أمنيّ فلسطينيّ بأنّ المقاتلات الحربيّة الاسرائيليّة شنّت غارات عنيفة عدّة على أهدافٍ في قطاع غزة، من بينها منازل لقياديّين في حركة الجهاد الإسلاميّ.


كما شنت الطائرات الحربية الاسرائيلية غاراتٍ جويّة على مواقع عسكريّة تابعة لسرايا القدس في مناطق مختلفة في قطاع غزة.



MISS 3