الفائزون بـPulitzer للصحافة الأميركية

02 : 00

هيمنت تغطية الغزو الروسي لأوكرانيا والحرب المستمرة هناك على جوائز "بوليتزر للصحافة الأميركية" لعام 2023 التي جرى الإعلان عنها في نيويورك الإثنين المنصرم. وفازت صحيفة New York Times عن فئة "التغطية الدولية" بتغطيتها الثابتة للنزاع، بما في ذلك تحقيق استغرق ثمانية أشهر حول القتلى الأوكرانيين في بلدة بوتشا، وفق ما أعلن مجلس الجائزة.

وحصلت وكالة Associated Press على "جائزة الخدمة العامة" التي تُعد الأبرز عن التقرير الشجاع حول حصار مدينة ماريوبول الساحلية الأوكرانية التي استولت عليها القوات الروسية قبل عام. كما فازت بـ"جائزة التصوير الإخباري العاجل" عن الصور المميزة والعاجلة خلال الأسابيع الأولى للغزو الذي بدأ في شباط 2022.

وفازت صحيفة Los Angeles Times بـ"جائزة تغطية الأخبار العاجلة" لكشفها محادثة مسجّلة سرّاً بين أعضاء مجلس المدينة تضمنت تعليقات عنصرية. فيما فاز صحافيو The Wall Street Journal بـ"جائزة التقارير الاستقصائية" عن تقرير حول تضارب المصالح المالية لمسؤولين فدراليين في 50 وكالة حكومية أميركية.

كذلك، حصل موقع AL.com الإخباري في ولاية ألاباما الجنوبية على جائزتَين إحداهما "جائزة التقارير المحلية" عن تقرير فضح استغلال الشرطة المحلية السكان لتضخيم إيراداتها.

MISS 3