عقيص: أتمنّى على الحكومة الأستراليّة أن تعمل من أجل عودة النّازحين إلى بلادهم

21 : 33

إلتقى عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جورج عقيص يرافقه وفد قواتي، وزير الخارجيّة المساعد الأستراليّ تيم واتس، ورئيس الحكومة السابق وزعيم المعارضة وحزب الاحرار سكوت موريسون، في العاصمة كانبيرا، في إطار جولة عقيص الاستراليّة المستمرّة، كما التقى بالنائب المعارض الفيديراليّ من أصلٍ لبنانيّ مايكل سكر، وبرئيس لجنة الصداقة البرلمانية الاسترالية - اللبنانية، النائب أندرو شارلتون، ونائب المعارضة الفيديراليّة دين تيهان، ودافيد كولمان.


وشدّد عقيص قي لقاءاته، على الخطر الّذي بات يُشكّله النزوح السوريّ على لبنان، مُتمنياً على الحكومة الأستراليّة أن تعملَ من أجل عودة النّازحين السوريّين إلى بلادهم من خلال دورها الفاعل في الأُمم المُتّحدة، وانطلاقاً من كونها دولة تحترم حقوق الانسان. وقد أيّد المسؤولون الاستراليّون وجهة نظر عقيص ووعدوا بالسّعي من أجل تحقيق عودة آمنة للسوريين.


وعرض عقيص مع مَن التقاهم موضوع التّحقيق في جريمة مرفأ بيروت مثمِّناً الدّور الّذي لعبته أستراليا من أجل إصدارِ البيان المشترك عن الدّول الأعضاء في مجلس حقوق الإنسان.


واستهلّ عقيص زيارته إلى كانبيرا بلقاءٍ مع السّفير اللبنانيّ في أستراليا ميلاد رعد الّذي أولم على شرفه في حضور بعض السّفراء العرب، كما والتقى في اليوم نفسه وزيرة الخارجيّة الاستراليّة بيني وانغ بحفل عشاء إلى جانب رجل الأعمال الأسترالي جوزف عساف​.


MISS 3