شرف الدّين: ميقاتي أعلن استعداده لترؤس الوفد الوزاريّ إلى سوريا

20 : 38

أكّد وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال، عصام شرف الدّين، أنّ رئيسَ حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، أعلن في اللقاء التشاوريّ الأخير بين الوزراء، أنّه مستعدٌّ لترؤس الوفد الوزاريّ إلى سوريا شخصيّاً، مشيراً إلى أنّه من المرجّح أن يلتقيَ ميقاتي الرئيس السوريّ بشّار الأسد في القمّة العربيّة في جدّة، وبعدها يتمّ إطلاع الوزراء على التّفاصيل.


وكشف شرف الدّين في حديثٍ تلفزيونيّ أنّه خلال جلسة مجلس الوزراء الّتي ستُعقَد في 22 الجاري للبحث في موضوع اللاجئين، سيُتّخذ القرارُ بتاريخ زيارة الوفد اللبنانيّ إلى سوريا.


وكشف شرف الدّين عن طلب الجانب اللبنانيّ تشكيل لجنةٍ ثلاثيّةٍ تضمّ إلى لبنان، سوريا ومفوضيّة اللاجئين، تنبثقُ عنها لجان فرعيّة لكلّ قرية لمتابعة مشاكل اللاجئين، ولكن الرفض جاء من المفوضيّة.


شرف الدين، أكّد أيضاً التّحضير لقوافل جديدةٍ من اللّاجئين تتّجه إلى سوريا بأقرب فرصةٍ بعد جلسة مجلس الوزراء، مشيراً إلى ورود 750 اسماً. وقال: "هو عددٌ خجول ولكن أفضل من لا شيء".


وردّاً على سؤالٍ، جزم شرف الدّين أنّ "الجيش اللبنانيّ ملتزمٌ بألاّ يُسلّم أي لاجئ سياسيّ يُخالف القانون أو معارض إلى النظام السوريّ".

MISS 3