Art Evolution في نسخته الثالثة

02 : 00

بعد نجاح الإصدارَين الأوّلَين، يُطلق معهد "غوته" Goethe في لبنان برنامج Art Evolution للسنة الثالثة على التوالي.

وبالتعاون مع منظمات محلية، تم اختيار خمسة متقدمين للمشاركة في البرنامج الذي يمتد طيلة سبعة أشهر، حيث يمكّنهم من متابعة شغفهم بفن الأداء من خلال الممارسات الإبداعية النقدية ووضع اللمسات الأخيرة على مشاريعهم التصورية.

وحتى تشرين الثاني 2023، سيستمتع الفنانون، وهم رنا البابا وسارة المنعم وماري تيريز غصن ورهف جمّال وأبراهام يونان، بإقامةٍ أولى قصيرة المدى في "بيت السعادة" في وادي شحرور خلال شهر أيار الجاري، تليها أخرى في تشرين الأول في "بيت الفنان حمانا".

وسيتخلّل البرنامج سلسلة من ورش العمل الشهرية ودروس اكتساب المهارات المصمَّمة لخلق بيئة محفِّزة ولإنتاج عروض إحترافية. وسيصاحب Art Evolution جلسات تدريب فردي وسلسلة من جلسات Impulse مفتوحة للعموم، على أن يُختتم النشاط بثلاث منصات عامة في حمانا وصيدا وبيروت خلال شهرَي تشرين الأول والثاني المقبلَين.

وتميّزت لجنة التحكيم الدولية لهذا العام بكونها نسائية بامتياز، حيث ضمّت كلاً من رئيسة الفنون لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في معهد "غوته" في القاهرة فريديريكا بيرجي، الدراماتوج ندجما هادج بنشلبي، منسقة البرامج الدولية في "مسرح تاليا" في هامبورغ نورا هرتلين، نائبة مدير "الصندوق العربي للثقافة والفنون" مارال ميكيرديتسيان، ومديرة مركز "عيون" المناهض للإنضباط الثقافي في برلين لونا سبو.


MISS 3