رسالةٌ من بوتين إلى المشاركين بالقمة العربيّة في جدّة

16 : 25

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اهتمام روسيا بتطوير العلاقات الودية مع الدول العربية، من أجل مواجهة التهديدات والتحديات الحديثة بشكل فعال.


وقال بوتين في برقيّة تحيّة بعثها للمشاركين في القمّة العربيّة المنعقدة اليوم في جدة، ونشر نصّها على موقع الكرملين الإلكترونيّ: "روسيا تولي تقليديّاً، أهمية كبيرة لتطوير العلاقات الوديّة وتعاون الشّراكة البنّاءة مع دول الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك في إطار الحوار مع جامعة الدول العربية، من أجل الاستجابة للتهديدات والتحديات الّتي تُواجه الإنسانيّة الحديثة، بشكلٍ فعال".


أضاف بوتين: "نحن عازمون على مواصلة دعم الجهود الجماعيّة من أجل الحلّ السلميّ للقضايا الإقليمية الحادة، بما في ذلك الأزمات في السودان واليمن وليبيا وسوريا، مع الاحترام الثابت لسيادة الدولة وأحكام القانون الدولي القائمة".


وأكد أن روسيا ستستمر في تقديم "كل مساعدة ممكنة لتسوية النزاع الفلسطينيّ - الإسرائيليّ، على أساس المقاربات المنصوص عليها في قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، وكذلك مبادرة السلام العربية التي تستضيف صاحبتها المملكة العربية السعودية، القمة الحالية لجامعة الدول العربية ".


أضاف: "نعتقد أن مواصلة توسيع التعاون متعدد الأوجه بين روسيا والدول العربية يلبي مصالحنا المشتركة بشكل كامل، ويتماشى مع بناء نظام أكثر عدلاً وديمقراطيّةً للعلاقات الدولية، ويقوم على مبادئ تعدد الأقطاب والمساواة الحقيقية واحترام المصالح المشروعة للجميع".

MISS 3