فرونتسكا زارت المعهد الفني الانطوني: الثقافة تبني جسور الاخوة واللبنانيون متمسكون بثقافة الحياة

17 : 02

زارت المنسقة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا المعهد الفني الأنطوني في الدكوانة حيث كان في استقبالها رئيس المعهد الاب شربل بوعبود وخادم رعية القيامة في بروكلين أميركا المونسنيور فرنسيس عطية والهيئة العامة للمعهد.


وبعد جولة على أقسام المعهد وتفقد ورش العمل ألقى الأب بوعبود كلمة ترحيبية فقال: "أهلاً وسهلاً بكم في المعهد الفني الأنطوني، نرحب بكم بحرارة ونشكركم لقبول دعوتنا لزيارة هذا الصرح الفني الرائع، نحن ممتنون لاهتمامكم الكبير بالفن والثقافة، ولدوركم المهم كمنسقة خاصة للأمم المتحدة في لبنان. إن حضوركم يعكس التزامكم القوي بدعم القطاع الثقافي والفني وتعزيز التواصل الثقافي بين الشعوب وبين بيروت عاصمة الكتاب والثقافة".


أضاف: "المعهد الفني الأنطوني هو مركز ثقافي وتعليمي رائد في لبنان، حيث يسعى جاهداً لتعزيز الفن المسيحي وترسيخ قيمه في المجتمع. يعتبر المعهد ملاذاً للمواهب الفنية ومركزاً للتفكير والإبداع الثقافي".


وتابع: "نحن فخورون بأن نستقبلكم في هذا المكان المميز، حيث ستتعرفون على إبداعات فنية فريدة وتاريخ غني من الفن المسيحي. ستتعرفون أيضاً على جهودنا في دعم المواهب الشابة وتشجيع التفاعل بين التقليد والمعاصرة في الفن. إن زيارتكم إلى المعهد تعتبر فرصة لتعزيز التعاون بين الأمم المتحدة والمؤسسات الفنية في لبنان".


من جهتها، قالت فرونتسكا: "إنها المرة الأولى التي أزور فيها المعهد الفني الأنطوني التابع للرهبانية الأنطونيّة المارونية في لبنان وكانت مفاجأة جميلة بالنسبة لي لأننا عبر الثقافة والتراث نكتشف حضارات جديدة وتراثاً جديداً".


أضافت: "اكتشفت في هذا المعهد كفاءات مهمة من خلال كتابة الأيقونات والخط العربي وباقي الفنون التي يقدمها المعهد. وهذه الثقافة تبني جسور الأخوة بين الشعوب واللبنانيون متمسكون بثقافة الحياة والأبداع".


وختمت: "أشكركم على الاستقبال وأتمنى لهذه المؤسسة النجاح والتوفيق والاستمرار في تأدية هذه الرسالة الفنية".

وقدم الأب بوعبود لفرونتسكا هدية تذكارية من الفسيفساء عربون محبة وتقدير.

MISS 3