"الصناعة" تدعو أصحاب المبادرات إلى التواصل معها

03 : 40

دعت وزارة الصناعة أمس أصحاب المبادرات الصناعية والابتكارية، مجموعات وأفراداً، إلى التواصل معها، للتنسيق وتوحيد الجهود في ما خص المبادرات الصناعية والابداعية المرتبطة خصوصاً بمحاربة وباء "كورونا".

وشجّعت "اللبنانيين الذين يعملون على تصنيع الأجهزة التنفّسية الاصطناعية أو أي تجهيزات ومعدّات ومعقّمات وموادّ ممكن استخدامها مباشرة أو غير مباشرة، أو التي تشكّل اضافات أو مكمّلات لمنتجات وأدوات أخرى تستخدم في الانتاج والاستهلاك عموماً، ولا سيّما في الأزمة الصحّية الطارئة الناجمة عن فيروس "كورونا".

ولفتت إلى أنه "سبق للوزارة أن استضافت أكثر من اجتماع مشترك ضمّ مبادرين وأطباء وأصحاب اختصاص لتبادل المعلومات والخبرات حول كيفية تصنيع أجهزة التنفّس الجديدة محليّاً، وتأتي ملبّية للحاجات الطبّية والاستشفائية. كما ركّزت وتركّز دائماً على ضرورة اعتماد الانتاج الملتزم بالمعايير والمواصفات المطلوبة".

وأشادت "بالمساعي والجهود الخيّرة التي تنطلق من حرص المبادرين ومن واجبهم الوطني والتطوّعي والتعاضدي لتلبية حاجات الناس قدر المستطاع. وأكدت أن هدفها "توحيد الجهود، وتفادي امكانية الازدواجية غير المنتجة في المشاريع، فلا تبذل الامكانات في غير محلها.

وبذلك تتطلّع الوزارة الى أن تتحوّل هذه المشاريع إلى ورشة واحدة متكاملة يستفيد القيّمون عليها من خبرات بعضهم البعض، ومن خبرات الصناعيين والأكاديميين ورجال الأعمال ممَّا يسرّع في الانجاز وتحقيق الأهداف الأساسية للدولة في هذه المرحلة العصيبة مع تشجيع الابداع والمجهود الفردي"، كاشفةً أنها كلّفت رئيس مصلحة المعلومات الصناعية في الوزارة ربيع بدران التنسيق مع أصحاب المبادرات، والتواصل معه على الموقع الالكتروني: [email protected]".


MISS 3