إختتام دورة الألعاب الرياضية المدرسية في قصر الأونيسكو

02 : 00

من اليمين: قبيسي وعويدات والحلبي وكلاس وبدر

إختتمت دورة الألعاب الرياضية المدرسية بحفل أقيم في قصر الاونيسكو وتخلله توزيع الكؤوس والميداليات على مستحقيها. حضر الحفل وزيرا التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، والشباب والرياضة جورج كلاّس، النائب نبيل بدر، مدير عام المنشآت الرياضية محمد عويدات، مدير عام وزارة التربية الدكتور عماد الأشقر، رئيس وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية الدكتور مازن قبيسي، وفاعليات تربوية ورياضية وإعلامية، وحشد من الطلاب والأساتذة وإداريي المدارس والمعاهد.

إفتتاحاً النشيد الوطني اللبناني، ثم عُرض شريط فيديو يلخص ما شهده الموسم الرياضيّ المدرسي من نشاطات وبطولات حماسية. بعدها تحدّث كلّ من الوزيرَين الحلبي وكلاس والأشقر وقبيسي عن دور وأهمّية الانشطة الرياضة المدرسية وضرورة تفعليها ودعمها في ظلّ الظروف الاقتصادية الصعبة، لما تمثّل من فرصة حقيقية لتوطيد التفاعل الاجتماعيّ بين الطلاب وتطوير مهاراتهم القيادية وتعزيز ثقتهم بأنفسهم. وأشارت الكلمات الى أنّ في هذه البطولات المدرسية يتمّ إكتشاف المواهب المتميّزة، ومنها تتشكل الفرق الرياضية وقادة الحركة الكشفية والقامات التربوية، وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الوطنية يخرجُ اللاعبون من حيّز الهواية الى عالم الإحتراف ويحققون الإنجازات المنشودة، ويرفعون اسم لبنان عالياً، كما حدث بالأمس في كرة السلة وفي غيرها من الألعاب الرياضية الجماعية والفردية.

يُذكر انّ عدداً من المدارس الفائزة بألقاب بطولة الرقص قدّمت عروضاً فنية ولوحات فولكلورية راقصة أثبتت من خلالها أنها تسير على طريق الإحتراف الصحيح.


MISS 3