جعجع عرض ملف النازحين مع وفد من الأمم المتّحدة: لتنظيم العودة

11 : 06

عرض رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع مستجدات الساحة اللبنانية ومسألة السوريين المتواجدين في لبنان مع ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إيفو فرايسن يرافقه مسؤول الاستجابة الشاملة للاجئين روبن صغبيني، في حضور عضو تكتل الجمهورية القوية النائب رازي الحاج، رئيس جهاز العلاقات الخارجية في الحزب الوزير السابق ريشار قيومجيان وعضو المجلس المركزي مارك سعد.


وشدد جعجع في اللقاء على أن "كسر الجمود والستاتيكو على الساحة السورية يجب أن يؤدي حتماً إلى كسر الجمود والستاتيكو في ملف النزوح السوري إلى لبنان، كما أنه من الواجب علينا الانتقال من مرحلة تنظيم وجود المواطنين السوريين الموجودين حالياً على الاراضي اللبنانية إلى مرحلة تنظيم عودتهم الى بلدهم".


وذكّر بأن "لبنان واللبنانيين أظهروا أقصى درجات الإنسانية وحسن المعاملة منذ بداية الأزمة السورية، كما أن المسألة تخطت حدود الانسانية ولم يعدْ بالإمكان معالجتها من خلال تقديمات اقتصادية، بل بات من الضروري مقاربتها بجدية منعاً لتفاقمها، باعتبار أن تخفيف الاحتقان الذي نشهده يبدأ عبر خطوات عملية سريعة".


اللقاء الذي استغرق قرابة الساعة كان مثمراً وبنّاءً، واتّفق خلاله على إبقاء باب الحوار والتواصل مفتوحاً لمواكبة ملف النزوح السوري لأهميته.



MISS 3