"أن بي آي": بوسطن يقلّص الفارق مع هيت الى 1-3

02 : 00

براون مسجلاً من دانك لبوسطن في سلّة ميامي (أ ف ب)

أحيا جايسون تايتوم آمال فريقه بوسطن سلتيكس في بلوغ الدور النهائي من الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة، عندما قاده إلى الفوز على مضيفه ميامي هيت 116-99 في رابع مواجهات نهائي المنطقة الشرقية.

وسجل تايتوم 33 نقطة مع 11 متابعة و7 تمريرات حاسمة، مساهماً في الفوز الأول لسلتيكس على ميامي في الدور النهائي للمنطقة الشرقية ومقلصاً الفارق إلى 1-3 من اصل 7 مباريات ممكنة.

ويدين سلتيكس أيضاً بفوزه إلى لعبه الجماعي، حيث نجح خمسة لاعبين آخرين في تسجيل أكثر من 10 نقاط في مقدمهم جايلن براون (17) وديريك وايت (16) والبديل غرانت وليامس (14).

وسجل آل هورفورد 12 نقطة مع 7 متابعات، وأضاف ماركوس سمارت 11 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة.

وكان سلتيكس وصيف المنطقة الشرقية ووصيف بطل الدوري الموسم الماضي، بحاجة الى الفوز للابقاء على آماله في المنافسة بعدما خسر المباريات الثلاث الاولى امام هيت، من بينها المباراتان الاولى والثانية على ارضه، ويبقى أنه على الأقل تفادى خروجاً مذلاً أمام منافسه.

ويدرك سلتيكس، الذي يستضيف المباراة الخامسة على أرضه غداً، أنه مطالب بالفوز بجميع المباريات المتبقية لبلوغ الدور النهائي، علماً أنه لم يسبق لأي فريق أن قلب الطاولة في 150 محاولة بعد خسارته المباريات الثلاث الاولى في تاريخ الدوري.

وكان جيمي باتلر الأفضل في صفوف ميامي، الساعي الى النهائي السابع في تاريخه واللقب الرابع بعد الأعوام 2006 و2012 و2013، بتسجيله 29 نقطة مع 9 متابعات و5 تمريرات حاسمة.

وأضاف البديل كاليب مارتن 16 نقطة وغايب فنسنت 17 نقطة، فيما اكتفى بام أديبايو بتسجيل 10 نقاط.

وسجل باتلر ثلاثية واحدة من أصل أربع محاولات، وكانت حال فريقه أيضاً الذي سجل ثماني ثلاثيات من أصل 32 محاولة.

وعلّق مدربه إريك سبويلسترا قائلاً: "أعتقد أننا فقط لم نكن فعالين بما يكفي من الناحية الهجومية".

وتعرض فنسنت لإصابة في الكاحل في الربع الأخير وخرج للعلاج قبل أن يعود، لكن مدربه سبويلسترا قال إنه "لم تتضح بعد مدى خطورة الإصابة".