مطر بحث وكرياكوس شؤوناً طرابلسيّة ووطنيّة

17 : 16

زار النائب إيهاب مطر، مطران طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الأرثوذكس أفرام كرياكوس، في مطرانية الروم الأرثوذكس في طرابلس، وبحث معه شؤوناً طرابلسيّة ووطنيّة وقضايا اجتماعيّة وسياسيّة.


كرياكوس

وسأل كرياكوس مطر عن "وضعه الاجتماعي ومكانته العلمية في الاغتراب ودور رجال الدين وفق ما يرى السياسيون"، وقال: "لأنّنا رجال دين لا سياسة، وليس من المفترض أن يكون اختصاصنا في هذا المجال".


أضاف: "لا يعقل أن يكون لدينا صاحب كفاءة ولا يصل إلى منصب يليق به وبإرادته، هناك كفاءات كثيرة لا نريد خسارتها. ولهذا السبب، نشكر لكم عودتكم إلى بلادكم لخدمتها، ونتمنى من الله أن يعطيكم القوة، فنحن نتكل على النتيجة. وبالتالي، إن الإنسان جسد وروح، ونحن نكمل بعضنا في هذا البلد".


مطر

وردّ مطر، قائلاً إن "هذه الزيارة الرسمية الأولى من نوعها ولن تكون الأخيرة"، مضيفاً: "زيارتي هذه المرّة تتخذ طابعاً رسميّاً لحيثيتكم في المدينة من جهة، ولإيماني بالعيش المشترك وضرورة تعاوننا وتكاتفنا لنهتم بمصالح بعضنا البعض من جهة ثانية، لأننا أبناء منطقة واحدة".


وأوضح أن "عودته كانت برغبة منه في القيام بدوره الوطني"، معتبراً أنّ "الأمور جيّدة عموماً، رغم بعض العرقلة في العمل السياسي، لكننا نحاول التمسك ببصيص الأمل لنتمكن من تحقيق إنجازات"، وقال: "إن مشكلة خسارة الكفاءة وهي مرتبطة حكما بالمحاصصات أو التوزيع الطائفي الذي يضر بصاحب الكفاءة مباشرة. كما تكمن المشكلة في الطبقة السياسية التي تخدم مصالحها، لكن من الضروري أن يتماشى الناس مع التطور فكرياً، ومنهجياً، وإدارياً لتستمرّ الحياة".


وختم: "نحتاج إلى التعاون لأنكم جزء أساسي في قيادة البلد ونعوّل على قيادتكم ليبتعد الجميع عن النعرات الطائفيّة والمصالح السياسيّة ليستفيد الناس من العمل الجماعيّ وأهميته، وهذا ما نرغب في تعزيزه أخيرا في مجتمعاتنا لإبعاد الإنسان عن المصالح الشخصية".

MISS 3