السلّة الأميركيّة: بوسطن - ميامي 2-3

02 : 00

بلوك من مارتن على محاولة سمارت التسجيل لبوسطن (أ ف ب)

حقق بوسطن سلتيكس فوزه الثاني على ميامي هيت 110-97 ليبقي على آماله في بلوغ نهائي الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة، مقلصاً الفارق الى 2-3 من اصل 7 مباريات ممكنة، في سلسلة مبارياتهما في نهائي المنطقة الشرقية.

وكان ميامي تقدم بثلاثة انتصارات مقابل لا شيء، لكن بوسطن ردّ بالفوز في المباراتين الاخيرتين. وتقام المباراة السادسة في ميامي غداً، ويبقى الاخير مرشحاً لبلوغ النهائي ومحاولة احراز لقبه الرابع بعد الاعوام 2006 و2012 و2013.

ولم يسبق لأي فريق ان قلب تخلفه بنتيجة صفر-3 في "البلاي اوف"، وبالتالي يحاول بوسطن تحقيق الانجاز ليحصل على شرف خوض النهائي وامكانية الانفراد بالرقم القياسي في عدد الالقاب الذي يتقاسمه حالياً مع لوس انجليس لايكرز (17 لكل منهما).

وساهم اربعة لاعبين في فوز بوسطن وهم ديريك وايت (24 نقطة) وماركوس سمارت (23 نقطة) وجايسون تايتوم (21 نقطة) وجايلين براون (21 نقطة).

وقال براون: "الشيء الوحيد الذي يستطيع ايقافنا هو نحن". واضاف: "كنا الفريق الاقوى، فرضنا ايقاعنا منذ البداية وحتى النهاية".

اما وايت فقال: "ساهمت مراقبة مدافعي ميامي على جايلين وتايتوم في فتح مساحات امامي، فاستغليتها على افضل ما يكون".

وأضاف متحدثا عن المباراة السادسة في ارض ميامي: "الامر لن يكون سهلاً، الجمهور المحلي سيكون له كلمة. يتعين علينا ان نكافح على مدى 48 دقيقة لايجاد طريقة للفوز".

اما في صفوف ميامي الذي غاب عنه غابي فنسنت بداعي اصابة في الكاحل، فلم يتخطّ اي لاعب حاجز العشرين نقطة، فسجل دنكان روبنسون 18 نقطة، واضاف كل من بام اديبايو وجيمي باتلر 16 و14 نقطة على التوالي. وبذلك يكون باتلر قد سجل ادنى معدل من النقاط في مباريات "البلاي اوف" هذا الموسم.

وللمفارقة، لم يكن اساسيو ميامي في يومهم، لأن البدلاء تفوقوا عليهم في التسجيل (53 نقطة مقابل 44).

واعترف باتلر انه يتعين على فريقه اللعب بطريقة افضل اذا ما اراد حسم النتيجة في المباراة السادسة بقوله: "يجب ان نقدم اداء افضل، تحقيق بداية افضل وجعل الامور اصعب للفريق المنافس". وتابع: "يتعين علينا المحافظة على ايجابيتنا ونؤمن بقدرتنا على حسم الامور، وبالتالي يجب ان نفوز بالمباراة السادسة على ارضنا وننهي الامر".

وبنى بوسطن فوزه من خلال عرض كبير في الربع الاول تقدم خلاله 23-7 بعد مرور اربع دقائق، قبل ان ينهيه متقدماً بنتيجة 35-20، من بينها 12 نقطة لتايتوم. وشهد الربع الاول نجاح بوسطن في تسجيل 7 رميات ثلاثية.

يذكر ان سلتيكس احرز اللقب للمرة الاخيرة في العام 2008 وخسر نهائي العام الماضي امام غولدن ستايت ووريورز.

ويلتقي الفائز في النهائي مع دنفر ناغتس، الذي سحق لايكرز 4-صفر ليبلغ النهائي للمرة الاولى في تاريخه.