بوتين: حان وقت تقرير المصير لروسيا

09 : 39

قال الرّئيس الروسيّ فلاديمير بوتين إنّ بلادَه ليست بحاجةٍ لمبادئ توجيهيّة أو معايير مفروضة من الخارج، مُشدّداً على أنّ الوقت "الآن هو وقتُ تقرير المصير لروسيا"، والنّضال من أجل الحقّ في أن "تُجسّد هويّتها".


وأكّد بوتين، برسالةٍ مُصوّرة في مناسبة افتتاح أكاديميّة الصناعات الإبداعيّة في مجمع "تافريدا" الفنيّ في القرم، أنّ روسيا ليست بحاجةٍ إلى مبادئ توجيهيّة أو معايير مفروضة من الخارج "تقمع أي أصالةٍ وأي هويّة في التّنمية".


وتابع الرّئيس الروسيّ قائلاً: "ولكن بالنظر إلى ما يحدثُ في العالم، فإننا نفهمُ بشكل أكثر وضوحاً، أنّنا لا نحتاج إلى مبادئ توجيهيّة أو معايير مفروضة بوقاحة من الخارج، والتي تقمع أي استقلاليّة. وبالنسبة إلينا، الآن، هو وقتُ تقرير المصير والنضال من أجل الحقّ في أن نجسد أنفسنا"، بحسب ما نقلت وسائل إعلام روسية.


وأشار بوتين إلى أنَّ "الثقافة والفنّ من المجالات المصمَّمة لتوحيد الناس، ولكنّهما وُجِدا اليوم في بؤرة المواجهة الجيوسياسيّة".


وتابع: "كل ما يتعلق بروسيا يتمّ إلغاؤه وحذفه من تراث الحضارة. وبالتالي، فإنّ مثل هذه الشخصيّات تُعاقِب أولاً وقبل كل شيء نفسها".


وأشار إلى أنّ للثقافة الروسية "رسالة قيّمة خاصّة تتحدث عن قوة الرحمة والاحترام المتبادل وأهم الأسس الروحية والأخلاقية التي يجب الحفاظ عليها".


أضاف بوتين: "أنا متأكد من أنكم، أنتم الشباب، جريئون ومبدعون وشجعان وستكونون قادرين على قول كلمتكم في الفنّ، للكشف عن مواهبكم إلى أقصى حد، وتحديد اتجاهات جديدة، وتجديد أغنى تراث لثقافتنا".


وهنأ الشباب بافتتاح أكاديميّة الصناعات الإبداعية في مجمع "تافريدا".


وقال: "تظهر نقطة جذب جديدة على خريطة شبه جزيرة القرم، على خريطة بلدنا، تجمع المواهب الشابة من المهندسين المعماريين والموسيقيين والمصممين وممثّلي المهن الإبداعية الأخرى من مختلف مناطق روسيا. وبتوجيه من أفضل المهنيين، ستتخذون خطوة أخرى لتحقيق أفكاركم وأحلامكم".


MISS 3