تفكيك خلية لداعش في مدينة طنجة المغربية

15 : 36

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، على ضوء معلومات استخباراتية، صباح الإثنين، من تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم "داعش" تنشط بمدينة طنجة.



ووفقاً لبيان رسمي، تكوّنت الخلية من 3 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 31 و40 عاماً، وهم كانوا بصدد التحضير لتنفيذ مشاريع إرهابية خطيرة تستهدف زعزعة أمن واستقرار المغرب.


وأوضح بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية أنه، "وحسب المعلومات الأولية للبحث، فإن عناصر هذه الخلية الإرهابية بايعوا الأمير المزعوم لتنظيم "داعش"، وكانوا يستعدون لتنفيذ مشاريع تخريبية تستهدف منشآت حيوية وأمنية، وذلك بعدما انخرطوا فعلياً في التحضير المادي لهذه المشاريع، من خلال رصد وتحديد الأهداف، والحصول على معلومات بشأن كيفية صناعة المتفجرات".


وحاول "المشتبه فيهم ربط علاقات مع عناصر إرهابية أخرى تنشط خارج المغرب، بهدف التنسيق معهم للالتحاق بأحد فروع تنظيم "داعش"، خاصة بمنطقة الساحل والصحراء، وذلك مباشرة بعد تنفيذ مخططاتهم الإرهابية التي كانوا يعتزمون القيام بها داخل أرض الوطن".


وقد تم إيداع المشتبه فيهم الموقوفين تحت الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب، وذلك للكشف عن كل المشاريع الإرهابية والامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الخلية. 

MISS 3