واشنطن تضرب دمشق وحلفاءها بسيف "قيصر"

02 : 00

فرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة بموجب قانون "قيصر" تتعلّق بسوريا وتطال تداعياتها حلفاءها الإقليميين، واستهدفت 3 أشخاص وشركتَي صرافة. وذكرت وزارة الخزانة الأميركية في بيان أن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة فرض عقوبات على شركتَي "الفاضل" و"الأدهم" للصرافة ومقرّهما دمشق.

وأوضحت الخزانة أن الشركتَين "ساعدتا سرّاً النظام السوري و"حزب الله" و"فيلق القدس" التابع لـ"الحرس الثوري" الإيراني على إمكانية الوصول إلى النظام المالي الدولي في انتهاك للعقوبات الدولية"، مشيرةً إلى أن العقوبات شملت أيضاً 3 أشقاء يمتلكون ويُديرون شركة "الفاضل"، وهم كلّ من فاضل ومطيع ومحمد بلوي.

واعتبر وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية بريان نيلسون أن "نظام الأسد يواصل الاعتماد على الخداع لانتهاك عقوبات الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، بينما يتجاهل احتياجات الشعب السوري"، مؤكداً أن "الولايات المتحدة ستواصل الضغط من أجل الإصلاحات التي من شأنها تحسين ظروف الأشخاص الذين يعيشون في ظلّ نظام الأسد، ومحاسبة أولئك الذين يُمكّنون استمرار النظام في قمع شعبه".

ويفرض قانون "قيصر" الأميركي مجموعة عقوبات صارمة على سوريا منذ 2020، شملت أذرع النظام من مسؤولين سوريين، إلى كلّ شخص أجنبي يتعامل مع الحكومة السوريّة.


MISS 3