"بدنا نروق على بعضنا"... معوّض لحسن خليل: "المجلس مش ملكك"

15 : 55

أعلن رئيس حركة الاستقلال النائب ميشال معوض، في مؤتمر صحافي بعد جلسة اللجان النيابية المشتركة، أن "في اللجان المشتركة اليوم اتينا لمناقشة مواضيع أساسية تتعلق بحقوق الموظفين والناس وكثير من الأمور تتطلب قوانين أرسلتها الحكومة بطريقة غير دستورية، أعطينا رأينا، أولاً أن ترسل الحكومة مشاريع قوانين في غياب رئيس الجمهورية فهذا أمر غير دستوري والزميل إبراهيم كنعان طرح العمل باقتراح قانون لنتفادى الإشكال الدستوري، لكي لا يكون هناك تعطيل".


وقال اليوم الأربعاء: "الواضح من هو الفريق الذي يعطل. نحن تعاطينا بإيجابية وأنا أيضا تعاطيت بإيجابية ولكن وصلنا الى المشكلة الثانية وهو الاجتماع الاقتصادي المالي والموظفون لهم حقوق ونتيجة الانهيار المالي والفساد هناك مشكلة لكن الحل لا يمكن أن يكون بمزيد من الانهيار، اذا أرادوا أن يزيدوا المعاشات من دون أن يؤمنوا المدخول، فذلك سيسيب مزيداً من الانهيار ويتم استعمال المودعين لنهدئ ما تبقى ولنبقي الدولار بطريقة مصطنعة، ولا نستطيع أن نهدئ سعر الصرف الا بإصلاحات حقيقية ومن يمنع الإصلاحات هم انفسهم من يقومون بالفتات. موقفنا دستوري وتعاطينا فيه بحزم وحرص على اللبنانيين والمودعين وموظفي القطاع العام التي تدفع ثمن الانهيار مع المودعين والواجب تجاهم يجب أن يكون بطريقة صحيحة".


وعن سبب الإشكال بينه وبين النائب علي حسن خليل، قال: "كل ثلاث جلسات، هناك مشكلة للنائب علي حسن خليل مع نائب آخر، بدنا نروق على بعضنا ويعرف خليل ان المجلس النيابي ليس ملكه وعليه أن يحترم موقعنا النيابي". 

MISS 3