رسمياً... رجوة آل سيف ملكة قلب وليّ عهد الأردن

02 : 01

إتجهت الأنظار العربية والعالمية نحو العاصمة الأردنية أمس، لمتابعة الزفاف التاريخي لولي العهد الأردني الأمير حسين بن عبدالله (28 عاماً)، النجل الأكبر للعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، والسعوديــــــــة رجــــوة آل سيــــــــف (28 عاماً)، بحضور أفراد عائلات حاكمة في منطقة الشرق الأوسط والعالم.





في قصر زهران، الذي بني في عمان منتصف خمسينيات القرن الماضي واحتضن حفلات زفاف ملكية سابقة، منها عقد قران الملك عبدالله الثاني، وقبله الملك الراحل الحسين بن طلال، حضر الملك وعقيلته الملكة رانيا لاستقبال نحو 140 ضيفاً على نغمات معزوفات القوات المسلحة، أبرزهم أمير ويلز وليام وزوجته الأميرة كيت ميدلتون، عقيلة الرئيس الأميركي جيل بايدن، ملك هولندا فيليم ألكساندر وعقيلته، ملك بلجيكا فيليب والأميرة إليزابيث وولي العهد الدنماركي فريدريك كريستيان وزوجته.

كما حضر ولي عهد أبوظبي خالد بن محمد بن زايد ووالدة أمير قطر الشيخة موزا، الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الصباح، ملك ماليزيا وولي عهد النروج الأمير هاكون، رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي وغيرهم.

أجواء الرقي والبساطة والتراث سيطرت على الاحتفال، ودخلت العروس بفستانها الأبيض مع طرحة طويلة بتوقيع المصمم العالمي إيلي صعب، وتاج فضي اللون يزين رأسها، برفقة شقيق العريس الأمير هاشم بن عبدالله الثاني في سيارة رولز رويس «فانتو في» سوداء صنعت العام 1968، ووقعت مع أميرها على عقد قرانهما بوجود إمام الهاشمية الشيخ أحمد الخلايلة. ووقع على العقد كذلك العاهل الاردني ووالد العروس خالد آل سيف، وولي العهد الأسبق الأمير حسن بن طلال عم الملك.





بعدها، توجه الأمير حسين والأميرة رجوة برفقة الموكب الأحمر من قصر زهران إلى قصر الحسينية، لاستكمال مراسم رفافهما.

يذكر أنّ الموكب الأحمر يسير في المناسبات والفعاليات ذات الأهمية، وفي عهد الملك الراحل عبدالله الأول، كانت تستعمل الخيول البيضاء فيه، حيث استمر الحال إلى أن بدأ استخدام السيارات. وكان ارتداء الشماغ الأحمر والأبيض جزءاً من الموكب بالإضافة إلى مرافقة ثماني سيارات «لاند روفر» وإحدى عشرة دراجة نارية.




الإحتفالات تعمّ الأردن

مظاهر الفرح، إنتشرت في جميع محافظات المملكة الأردنية باحتفاليات حملت الطابع التراثي. وعبر المواطنون عن سعادتهم عبر نصب الخيم المزينة بصور الملك عبدالله الثاني، وولي العهد، وإقامة الدبكات الشعبية والفولكلورية التراثية.

واحتشد الآلاف، لإحياء هذه المناسبة بأجواء من البهجة والحماس، وتوزيع الحلوى. وتتواصل الفعاليات الشعبية العفوية، بمشاركة الفرق الشعبية والمغنين والشعراء الأردنيين احتفاءً بهذه المناسبة.

لمحة عن وليّ العهد

الأمير حسين أكبر أبناء الملك عبدالله والملكة رانيا. أصبح وليّاً للعهد في تموز 2009 حين كان في الـ15 من عمره. ينشط على مواقع التواصل الإجتماعي خصوصاً عبر حساب «إنستغرام» الذي له أربعة ملايين متابع، ويديره وليّ العهد شخصيّاً.

أنهى دراسته الثانوية في مدرسة «كينغز أكاديمي» في الأردن في 2012، ودرس التاريخ الدولي في جامعة «جورج تاون» في الولايات المتّحدة قبل أن يتلقّى، كما والده وجدّه الملك حسين، دروساً عسكرية.

له شقيق هو الأمير هاشم بالإضافة إلى شقيقتيه إيمان وسلمى.





من هي العروس؟

ولدت رجوة آل سيف في الرياض، وهي من نسل شيوخ سدير في نجد، ولها شقيقان فيصل ونايف وشقيقة دانا. تلقّت دروسها الثانوية في السعودية وأكملت تعليمها العالي في كلية الهندسة المعمارية في جامعة «سيراكيوز» في نيويورك.

من هواياتها ركوب الخيل والرسم، وإعداد التصاميم الهندسية والفنية باستخدام البرمجيات والوسائط الرقمية. تتقن اللغتين الانكليزية والفرنسية الى جانب العربية.


MISS 3